أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذا التطبيق سيسمح لك بالدردشة مع أصدقائك دون الحاجة الى أنترنت - أندرويد / أيفون

بفضل هذا التطبيق المذهل الداعم لهواتف أندرويد و أيفون يمكنك ربط الإتصال بشكل مباشر مع أصدقائك و معارفك بشكل آمن و دون الحاجة الى الإرتباط بشبكة الأنترنت... 
Credit : opengarden
بعيدا عن العناوين المُضخمة المبالغ فيها ، فإن هذا التطبيق الذي سنتطرق له في تدوينتنا و الذي تتوفر منه نسخ موجهة لهواتف و اجهزة اندرويد و iOS سيمكّنكم من الدردشة مع أصدقائكم  و معارفكم دون الحاجة الى الإرتباط بشبكة الأنترنت ، حيث بدعمه لتقنيات الشبكة العروية اللاسلكية Wireless Nesh networking و تقنية الإتصال الخاصة بأبل Multipeer Connectivity...سيكون بإمكانكم مشاركة و تبادل الرسائل مع مستدخمين آخرين قريبين منكم .

بإختصار يسمح fireChat و هو اسم تطبيقنا لهذا الموضوع للأجهزة بربط الإتصال المباشر بأخرى قريبة منها عبر مختلف تقنيات الإتصال : بلوتوث ، واي فاي الند-للند ، واي فاي تقليدي.... مع الأخذ بعين الإعتبار أن بعض تقنيات الإتصال هذه يمكنها أن تغطي مساحات واسعة تمتد لكيلومترات عديدة بالإستعانة ببعض تقنيات الإتصال المتقدمة كالشبكات العروية اللاسلكية..

طُرح تطبيق FireChat من طرف شركة Open Garden أول الأمر أوائل سنة 2014 بنسخته الموجهة لهواتف أيفون فقط ، لتتبعه بعد ذلك بأشهر قليلة نسخة موجهة لمختلف أجهزة و هواتف أندرويد .

و قد وصل FireChat الى أوج شعبيته أثناء فرض الحكومة العراقية لقيود صارمة على استخدام الأنترنت سنة 2014 ، و اثناء الإحتجاجات في هونج كونج  و بعد ذلك إكوادور سنة 2015 . كما أنه تم استخدامه من طرف أزيد من 131,000 مستخدم خلال المظاهرة المؤيدة لإستقلال منطقة كاتالونيا بإسبانيا و التي عُرفت بالطريق الحر للجمهورية الكتالونية .

في بداية إطلاقه لم يكن تركيز مطوري FireChat منصبا على أمن و حماية المستخدمين ، حتى أنهم في تصريح لهم مع مجلة Wire حذروا المستخدمين من تبادل أي معلومات أو بيانات من شأنها أن تتسب في أي ضرر لهم إن تم كشفها . إلا أنهم تتداركوا الأمر أشهر قليلة بعد ذلك و ضمّنوا تطبيقهم  تقنية التشفير End-To-End ، لتصبح بعد ذلك عملية تبادل الرسائل و البيانات بين المستخدمين في FireChat أكثر أمنا و حماية .

يمكنكم تحميل التطبيق بنسخته الموجهة لهواتف أتدرويد من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي : Android_FireChat . أما مستخدمي أيفون و مختلف أجهزة iOS فيمكنهم تحميل التطبيق من متجر أبل عبر الرابط التالي : Apple_FireChat .

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.
+ تعرف على Shodan أخطر محرك بحث على الأنترنت يستخدمه الهكر المحترفون.
+ كيف تقوم بإنشاء غرفة دردشة خاصة آمنة و ذاتية التدمير في 5 ثواني بدون الدخول على أي موقع أو إدخال أية بيانات.
هذا التطبيق سيسمح لك بالدردشة مع أصدقائك دون الحاجة الى أنترنت - أندرويد / أيفون Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/07/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.