أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت

تطبيق أندرويد مجاني غير مسبوق مُعد للصحافيين و النشطاء ، يعتمد تقنيات و معايير أمنية لا يمكن تجاوزها كما يمكنه العمل في مختلف الظروف حتى مع عدم وجود اتصال بشبكة الأنترنت...
Briar هو عبارة عن تطبيق محادثات فورية تم اعداده و تطويره من أجل النشطاء الحقوقيين و الصحافيين و كل شخص يبحث عن  أداة آمنة سهلة و قوية للتواصل عبر شبكة الأنترنت . و هو على عكس كل وسائل التواصل المستخدمة حاليا مثل : واتساب ، إيميل ، تويتر ، تيليجرام ..لا يعتمد على أي خادم أو شبكة مركزية  للقيام بوظيفته ، فكل المحتوى المتبادل عن طريقه يتم مزامنته  بشكل مباشر عبر بروتوكول الند- للند Peer-to-Peer .

- إقرأ أيضا : تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع لخدمة الأنترنت الخاصة بك من أي جهة كانت.

يعمل Briar بطرقة فريدة و مبتكرة ، حيث أنه يحافظ على عمله و على تدفق البيانات بين مختلف جهاة الإتصال حتى مع عدم وجود ارتباط بشبكة الأنترنت. حيث انه يمكنه العمل أيضا بكفاءة عالية و دون أدنى مشكل عبر تقنيات البلوتوث و شبكات الواي فاي المحلية. الشيء الذي يجعل منه تطبيقا مستقلا بذاته ينفع للإستخدام في مختلف الظروف.

و يُعد تطبيق Briar من أكثر تطبيقات المراسلات الفورية أمنا و حماية لخصوصيات مستخدميه . إذ أنه يعمل بمجرد اتصاله بشبكة الأنترنت عبر شبكة تور الخفية و السرية ، أكثر الشبكات أمنا في العالم . كما أنه يعمد الى تشفير كل البيانات المتدولة عبره بخوارزمية التشفير القوية end-to-end ، هذا الى جانب حذفه و إخفائه  لكل البيانات الوصفية MetaData المتعلقة بالمتحاورين.

التطبيق لا يحتاج الى رفع أي بيانات أو عناوين على أي خادم ، بل بالعكس لا يسمح بذلك البتة كي لا تكون هنالك أي احتمالية للتجسس على مستخدميه أو كشف هوياتهم .

يعتمد تطبيق Briar الطريقة القديمة الآمنة في ربط الإتصال بين المتحاورين ، و المتمثلة في الإتصال المباشر وجها لوجه دون أي وسائط . حيث أنك مع هذا التطبيق تحتاج لإظافة أي شخص لجهة إتصالك و الدردشة معه أن تقابله أولا وجها لوجه ، ثم يقوم كل منكما بعمل مسح كود QR الخاصة بالآخر . الشيء الذي يحقق أعلى درجات الآمان و الموثوقية و يسد أي ثغرة محتملة يمكن لأي مخترق ان ينفذ منها لمحادثاتكما.

الهدف من مشروع Briar المجاني و المفتوح المصدر كما يعلن عنه مطوروه هو إتاحة مساحات و فضاءات آمنة لمختلف الأفراد عبر العالم تسمح لهم بالتحاور ، تبادل المعلومات ، تنظيم حركاتهم الإحتجاجية السلمية بعيدا عن رقابة أي جهة.

يمكنكم تحميل تطبيق Briar بشكل مباشر من متجر جوجل بلاي ستور عبر الرابط التالي : Briar Darknet Messenger.

مواضيع ذات صلة :
+ تعرف على Shodan أخطر محرك بحث على الأنترنت يستخدمه الهكر المحترفون.
+ الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة.
+ هاتف جديد من تور Tor بنظام أندرويد معدل هو الأكثر أمنا و إخفاء لهوية مستخدميه على الإطلاق.
أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/24/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.