أخبار الانترنت

فورماتيكا

حوّل هاتفك أندرويد الى جهاز مراقبة و تنصت متطور فقط بتحميل تطبيق "إدوارد سنودن" المجاني الجديد

تطبيق أندرويد غير مسبوق يمكنك من خلاله تحويل أي هاتف اندرويد الى جهاز تنصت و مراقبة عالي الدقة سيمكّنك من حماية خصوصيتك و ممتلكاتك بشكل فعال...
موضوعنا لهذا اليوم سنخصصه لإحدى الطرق السهلة و البسيطة التي من خلالها سيمكنك تحويل هاتفك اندرويد أيا كان ، قديما أم جديدا الى نظام مراقبة شخصي يعمل على كشف أي مقتحم أو فضولي أو ضيف غير مرغوب يحاول انتهاك خصوصيتك و التطفل على ممتلكاتك.

مواضيع ذات صلة :

الطريقة المُستخدمة في موضوعنا هذا تعتمد بالأساس على تطبيق أندرويد مجاني بالكامل مفتوح المصدر يدعى Haven ، و هو من ابتكار و تطوير مُسرب وثائق وكالة الأمن القومي الأمريكية الشهير ، إدوراد سنودن بشراكة مع مؤسسة حرية الصحافة ، و مشروع Guardian .

بمجرد تثبيت Haven على أي جهاز اندرويد ، يعمل على تفعيل مختلف مستشعراته ، حيث يعمد الى استخدام مستشعرات الكاميرا الخلفية للبحث و الكشف عن أي حركة أو تغير في المكان المحيط . كما يستعين أيضا بمايكروفون الجهاز لرصد أي تغير في مستوى الصوت.

هذا بالإضافة الى ان التطبيق يستخدم مستشعر الضوء المحيط في الجهاز المُثبت عليه لرصد و ملاحظة أي تغيرات في الضوء المحيط بالمكان . و يستخدم مستشعر الحركة لرصد حركة الجهاز نفسه ، الى جانب أنه يستطيع النفاذ الى حالة البطارية و يعرف إن كانت تعمل بشكل جيد أم تفقد طاقتها.

يتيح تطبيق Haven لمستخدميه مراقبة كل شيء بحدث في محيط الجهاز المثبت عليه ، إذ أنه يرسل تقارير دورية الى هواتفهم الرئيسية عبر الأنترنت سواء عن طريق شبكة الواي فاي أو الشبكات الخلوية 3G/4G ، تعطيهم صورة كاملة و مبسطة عن كل ما يحدث من أنشطة و تغيرات في محيط المكان المستهدف.

فيما يمكن استخدام تطبيق Haven ؟

هناك العديد من الأماكن و المواقف حيث من الممكن أن تحتاج  لنظام مراقبة ذكي و بسيط مثل Haven يمكنك من خلاله رصد و كشف أي أنشطة مشبوهة في الوقت المناسب ، و ذلك للتدخل لمنع أي تهديد قد يتهدد خصوصيتك أو أي من ممتلكاتك التي من الممكن ان تكون على سبيل المثال : حاسوبك المحمول ، وثائقك السرية الخاصة ، مجوهراتك.... أو أي شيء تعتبره ثمينا و تريد حمايته من المتطفلين و السارقين.

حاليا تطبيق Haven المجاني و المفتوح المصدر تم طرحه بصيغته التجريبية على متجري : جوجل بلاي و F-Droid .
حوّل هاتفك أندرويد الى جهاز مراقبة و تنصت متطور فقط بتحميل تطبيق "إدوارد سنودن" المجاني الجديد Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/25/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.