أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل توزيعات لينكس القوية و السهلة الإستخدام المخصصة للمبتدئين و المستخدمين الجدد

إن كنت مستخدما مبتدئا أو جديدا على عالم لينكس الحر الفسيح اللا متناهي...و تبحث عن توزيعتك المناسبة التي ستبدأ بها مشوارك . فإليك لائحة تضم أفضل التوزيعات السهلة و القوية التي ستسهل عليك الكثير و تأخذ بيدك خطوة بخطوة...
تكمن قوة و جمال لينكس في العدد الهائل من الخيارات الغير محدودة التي يوفرها للمستخدمين بغض النظر عن مهاراتهم و خلفياتهم اللغوية و المهنية  و العمرية . حيث يسمح لهم باختيار توزيعتهم المثالية التي تلبي مختلف احتياجاتهم و ترضي أذواقهم المختلفة و المتباينة من كل النواحي . ناهيك على أنه يفسح لهم المجال بشكل دائم لتنمية مهاراتهم و تعلم كلما هو جديد في عالم المعلوميات .

في إطار سلسلة مواضيع تتعلق بعرض أفضل توزيعات لينكس المخصصة لكل فئة أو مجال معين ألزمنا أنفسنا على إنجازها ، سنعرض لكم في تدوينتها هذه التي ستكون بمثابة افتتاحية لهاته السلسة الطويلة أفضل توزيعات لينكس الصديقة و المخصصة للمستخدمين المبتدئين الذين لا زالوا يتحسسون طريقم في عالم الأنظمة الحرة أو من لا زالوا على الحياد  لم يخطوا خطواتهم الأولى في هذا العالم الفسيح الحر الممتع اللا متناهي...

و قد اعتمدنا في  تصنيفنا و اختيارنا للائحة توزيعات لينكس المخصصة للمبتدئيين التي سنقترحا عليكم في تدوينتنا هذه على عدة معايير ، أهما البساطة و الوضوح من حيث واجهة و طريقة الإستخدام الى جانب طبعا قوتها و مدى شعبيتها و رضى المستخدمين عن أدائها.....

أفضل 7 توزيعات لينكس المخصصة للمبتدئين و المستخدمين الجدد

1 . لينكس مينت Linux Mint

تُعد توزيعة لينكس مينت أحد اكثر التوزيعات شعبية و استخداما . فقد استطاعت عن جدارة ان تنموا و تتطور في السنوات الأخيرة لتصبح احد المنافسين الأساسيين لتوزيعة أوبونتو الشهيرة . و ذلك بفضل تجربة الإستخدام الفريدة التي تقدمها لمستخدميها ، و التي تتميز بالفاعلية و البساطة .

و هي من التوزيعات التي تم إنشاؤها و تطويرها بالأساس من أجل المستخدمين المبتدئيين و الجدد الغير معتادين على العمل في بيئة لينكس . فهي على عكس التوزيعات الأخرى ، لن تحتاج معها الى تثبيت أي شيء من إضافات و كوديكات... فهي تتكفل بكل شيء عنك... هذا بالإضافة الى توافقها الكامل مع مركز برمجيات اوبونتو الغني ببرامجه المجانية التي تعد بمئات الآلاف.

للمزيد زوروا : الموقع الرسمي للينكس مينت.

2 . أوبونتو Ubuntu

إن كنت من متتبعي موقعنا فورماتيكا ، فأنت لن تحتاج الى أي تقديم لتوزيعة أوبونتو ، حيث أننا تطرقنا في العشرات من المواضيع و التدوينات السابقة لهذا النظام الفريد من نوعه ، الذي راكم تجارب و خبرات عبر سنوات ، مكنته بأن يكون التوزيعة رقم واحد الأكثر استخداما ، خاصة بالنسبة للمبتدئين ، و المنتقلين الجدد من انظمة ويندوز . حتى أن مايكروسوفت اضطرت الى دمجه في ويندوز 10 كنظام فرعي.

و هو يُعتبر من اكثر توزيعات لينكس التي تحصل على الكثير من الإهتمام و المراعات من مختلف الجهات . فشركات عديدة مصنعة للحواسيب مثل Dell و System76 صممت و طرحت سلسلة  اجهزة تأتي محملة بشكل افتراضي بهذا النظام .

و هو من أكثر توزيعات لينكس الدائمة التحديث و التطوير ، الشيء الذي يجعل منها دائما متوافقة مع أكبر قدر من قطع الهاردوير التي تُطرح في السوق.

مواضيع ذات صلة :
+ طرح AIO Ubuntu : ملف واحد يضم كل توزيعات أوبونتو : كوبونتو، لوبونتو، زوبونتو..
+ الآن يمكنك تجربة نظام أوبونتو مباشرة من على متصفحك من دون تثبيت أي شيء.

3 . زورين أوس Zorin OS

هو الآخر احد التوزيعات الجديدة الملفتتة للإنتباه ، و الذي يُطلق على نفسه البديل المثالي و الأفضل لويندوز و ماكوس . حيث أنه تم تصميمه بالخصوص من اجل المبتدئين الذي يبحثون عن بديل لانظمتهم الغير حرة خاصة ويندوز . لذا تجد مصمميه يحاولون جعله يحاكي و بقدر كبير تصميم و واجهة استخدام ويندوز 10.

تأتي توزيعة زورين أوس التي تعد احد أكثر توزيعات لينكس خفة و سرعة مدمجة بالعديد من التطبيقات التي يحتاجها أي مستخدم ويندوز بالإضافة الى الى دعمه الكامل لمركز برمجيات أوبونتو.

للمزيد زوروا : الموقع الرسمي لزورين أوس.

4 . ألمنتري elementary OS

من اكثر توزيعات لينكس جمالا و أبداعا على الإطلاق . حيث تمتاز بجمال سطح مكتبها النقي و الغني بمؤثراته البصرية . و تعد توزيعة  ألمنتري حسب ما يدعوها بها مطوروها : البديل الأفضل و الأسرع لانظمة التشغيل ويندوز و ماكوس .

يمتاز ألمنتري عن غيره من توزيعات لينكس بنقائه و بساطته و بديهيته ، حيث أن صناعه الذين هم بالأساس خبراء تصميم  محترفين حرصوا في تصميمه على ان لا يكون هنالك أي خلط ، و ان يكون مباشرا صديقا للمستخدمين المبتدئين . لذا تجده محملا بالعديد من تطبيقات لينكس المنتقات بعناية من اجل المبتدئين.

للمزيد زوروا : الموقع الرسمي لتوزيعة ألمنتري.

5 . ديبين لينكس Deepin Linux

كما هو الحال مع توزيعة أليمنتري تُعد توزيعة ديبين هي الأخرى إحدى توزيعات لينكس المُغرية و الجذابة التي تم تطويرها و تصميمها خصيصا من طرف مجتمع لينكس الصيني للمستخدمين المبتدئين . لذا تجدها تتميز عن غيرها بسهولة و بساطة تثبيتها ، الى جانب واجهتها و سطح مكتبها العمليين و المباشرين.الذين يمكن عبرهما الوصول الى كل خصائص و ميزات النظام بضغطة زر.

تأتي توزيعة ديبين محملة بشكل افتراضي بعدد كبير من البرامج و الأدوات المفيدة التي تغطي مختلف احتياجات المستخدمين.

للمزيد زوروا : الموقع الرسمي لتوزيعة ديبين لينكس.

6 . مانجارو Manjaro linux

تعتبر توزيعة منجارو احد أفضل التوزيعات الغير مبنية على أوبونتو المخصصة للمستخدمين المبتدئين ، حيث بالرغم من انها مبنية بالأساس على آرش لينكس Arch Linux التي يستصعبها بعض المستخدمين ، إلا أن منجارو تمتاز عن غيرها بواجهتها الجذابة ، و خفتها و بساطة استخدامها ، الشيء الذي يجعل منها أحد أفضل البدائل لأنظمة مثل ويندوز و ماكوس.

تأتي توزيعة منجارو الدائمة التحديث بمُثبت خاص بها سهل الإستخدام و التعامل ، كما ان لها مستودعات تحزيم خاصة بها ، مما يجعل منها نظاما سهل الإستخدام و صديقا للمستخدمين الجديد من دون التخلي عن قوة آرش و خرق قواعده.

زوروا الموقع الرسمي لتوزيعة مانجارو للإطلاع على المزيد...

7 . لينكس لايت Linux Lite

أحد افضل توزيعات لينكس الخفيفة و السهلة الإستخدام المعدة بالخصوص للمنتقلين الجدد من أنظمة ويندوز .
يمكنكم الإطلاع عن المزيد حول هذ التوزيعة : من خلال الموضوع  التالي الذي كنا قد تطرقنا من خلاله بالتفصيل لتوزيعة لينكس لايت :
+ توزيعة لينكس لايت السهلة الموجهة بالأساس للمنتقلين الجدد من ويندوز، تتفادى كل مشاكلها السابقة مع الإقلاع المتعدد في الإصدار الجديد.

أفضل توزيعات لينكس القوية و السهلة الإستخدام المخصصة للمبتدئين و المستخدمين الجدد Reviewed by Unknown on 1/22/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.