أخبار الانترنت

فورماتيكا

بعد 10 سنوات من العمل الشاق تم أخيرا تطوير هذا الجهاز المذهل القادر على اختراق ملايين الأقفال الإلكترونية

جهاز مذهل غير مسبوق يمكنه توليد مفتاح رئيسي قادر على اختراق و فتح كل أقفال الأبواب الإلكترونية المستخدمة في مختلف الفنادق و المؤسسات عبر العالم...
تمكن مجموعة من الباحثين الأمنيين من F-Secure من تطوير جهاز فريد من نوعه يعمل عبر برنامج خاص قادر على فتح معظم أقفال الأبواب الإلكترونية المستخدمة في الفنادق و المؤسسات العمومية و الخاصة ، و ذلك عبر استغلال ثغرة خطيرة في سوفتوير أقفال Assa Abloy السويسرية الأكثر استخداما عبر العالم تمكنه من توليد كود رئيسي Master Key يفتح أي قفل من أقفالها.

كلما تحتاجه طريقة اختراق أقفال الأبواب الإلكترونية الجديدة هذه هو بطاقة مفتاح للفندق أو المؤسسة المستهدفة ، أيا كانت ، حتى لو كانت مُستبعدة و ملغية و انتهت صلاحيتها منذ سنوات . حيث بإستخدام بعض المعلومات التي تحتويها يمكن توليد كود خاص قادر على تجاوز قفل أي باب موجود في هذه المؤسسة.

+ إقرأ أيضا : هذا الجهاز الأعجوبة يمكنه اختراق و كسر باسورود الدخول لأي هاتف أيفون...

و قد نشأت فكرة اختراق الأبواب الإلكترونية هذه لدى الباحثين منذ حوالي 10 سنوات عندما تعرض لاب توب أحد زملائهم الى السرقة من غرفة فندق ، دون أن تتمكن إدارة الفندق من تتبع أثار السرقة هذه و التعرف على الجاني . الشيء الذي حفزهم على بدء العمل على جهازهم المولد للمفاتيح الرئيسية القادرة على اختراق أقفال Assa Abloy أحد أكثر أقفال الأبواب استخداما عبر العالم.

عملية تطوير نظام الإختراق الجديد لم يكن سهلا أبدا ، حيث تطلب من الباحثين مجهودا ضخما امتد لآلاف الساعات من العمل الشاق ، حيث كان عليهم الإحاطة بشكل كامل و شامل بكيفية عمل نظام قفل الأبواب ، و من تم البحث عن ثغرات يمكن استغلالها لتجاوز مختلف ميزات الحماية ، و بلورتها في شكل هجوم فعال يفي بالغرض.

بمجرد التوصل الى طريقة اختراق أقفال الأبواب الإلكترونية الجديدة ، تم إخطار شركة Assa Abloy بالثغرات المكتشفة في أنظمتها . لتعلن الشركة بعد ذلك تعاونها مع الباحثين لإيجاد حلول لإصلاحها عبر توفير تحديثات  أمنية يتم تثبيتها يدويا على كل قفل باب مصاب بتلك الثغرات.  و التي تجاوزعددها الملايين.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكن اختراق أي حاسوب ماك Mac مهما كان في 30 ثانية.
+ الآن بإمكانك إرسال باسورد الدخول عبر جسدك بشكل آمن يستحيل اختراقه عن بعد.
+ الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.
بعد 10 سنوات من العمل الشاق تم أخيرا تطوير هذا الجهاز المذهل القادر على اختراق ملايين الأقفال الإلكترونية Reviewed by Unknown on 8/01/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.