أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تطرح أخيرا تطبيق Express Wi-Fi الذي يسمح لمستخدمي الدول الفقيرة بولوج الأنترنت بالمجان أو بأسعار منخفضة

فقط بإستخدام هذا التطبيق صار بإمكان مواطني الدول الفقيرة تحديد أماكن نقاط واي فاي عالية السرعة يمكنهم الدخول من خلالها الى شبكة الأنترنت مجانا...
كانت قد أطلقت شركة فيسبوك منذ مدة قصيرة تطبيقا لها على متجر جوجل بلاي  يحمل اسم Express Wi-Fi app ، متاح فقط لدول محدددة دون غيرها . إلا أنها في اليومين الأخيرين قررت و بشكل مفاجئ  توسيع دائرة الدول الداعمة له لتشمل دولا جديدة.

مواضيع ذات صلة :
+ ادخل على شبكات واي فاي WiFi المحمية القريبة منك و احصل على أنترنت مجاني مع هذا التطبيق الفعال.
+ تطبيق أندرويد جديد من مايكروسوفت لتحديد المواقع و الوجهات من دون GPS أو واي فاي.

و يعمل هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين على تحديد أماكن نقاط الواي فاي القريبة  Wi-Fi zones االمعروضة بالمجان أو بمقابل مادي بسيط لقاء استخدامها للإرتباط بشبكة الأنترنت . حيث من خلاله صار الآن بإمكان مواطني الدول الفقيرة الإرتباط بخطوط الأنترنت السريعة بالمجان أو بأسعار معقولة ، بدل شبكات المحمول الخلوية الباهضة السعر و المنخفضة الأداء.

و حسب ماصرح به المتحدث بإسم فيسبوك لمجلة TechCrunch : فإن الشركة طرحت هذ التطبيق لمنح المستخدمين الفقراء من دول العالم الثالث طريقة سهلة و آمنة للولوج الى شبكة الأنترنت بشكل سريع عبر نقاط واي فاي محلية معدة خصيصا لذلك.

على عكس خدمة Internet.org التي كانت قد اطلقتها فيسبوك منذ مدة و التي لقيت إنتقادا كبيرا بسبب خدماتها الرديئة و المحدودة و سرعة اتصالها المنخفضة جدا . يأتي تطبيق Express Wi-Fi كصيغة جديدة محدثة منه تقدم خدمات الأنترنت بشكل سريع و غير محدود.

حاليا خدمات التطبيق متاحة لعدد قليل من دول العالم الثالث ، و هي بالتحديد : الهند ، أندونيسيا ، تانزانيا ، كينيا و نيجيريا ، لكن من المتوقع أن يتم إضافة المزيد من الدول في المستقبل القريب .
فيسبوك تطرح أخيرا تطبيق Express Wi-Fi الذي يسمح لمستخدمي الدول الفقيرة بولوج الأنترنت بالمجان أو بأسعار منخفضة Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/17/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.