أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم تصنيف أكثر الهواتف الموجودة في السوق إنبعاثا للإشعاعات الضارة حسب آخر دراسة ألمانية

قبل الإقدام على شراء هاتفك الذكي ، راجع اللائحة التالية لأكثر الهواتف الذكية إصدارا للأشعة الضارة المُعدة من طرف خبراء في مجال الحماية من الإشعاعات...
شهدنا في السنوات الأخيرة إرتفاعا مهولا لإستخدام الهواتف النقالة عبر العالم . حيث أن الأمر تجاوز حدود المعقول و أصبح شبيها بالهوس الذي لا يمكن احتواؤه و السيطرة عليه . إذ ان الكثير منا لا يمكن حتى أن يتصور نفسه بعيدا عن هاتفه لساعة واحدة ، دون أن يتفقد ما وصله من تنبيهات.

حسب إحصائية أُجريت من طرف مركز Statista ، فإن العدد الحالي لمستخدمي الهواتف الذكية عبر العالم يقدر بأكثر من 2.5 مليار مستخدم . الشيء الذي يعني أن معظمنا يعيش بشكل دائم  تحت تهديد خطر الإشعاعات المُنبعثة من الهواتف ، و التي يُعتقد أنها قد تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية.

بالرغم من أنه لا وجود لأي دليل علمي قاطع يُثبت أي تأثير للإشعاعات المنبعثة من الهواتف الذكية على صحة الإنسان ، الشيء الذي ينتج عنه تجاهل كامل لهذا العامل - الإشعاعات الضارة من طرف الشركات المصنعة للهواتف الذكية أثناء عملية التطوير و التصنيع . إلا أننا سنطرح عليكم لائحة تصنيفات للهواتف الذكية الأكثر و الأقل إنبعاثا للإشعاعات . و ذلك حسب اختبارات أُجريت من طرف المكتب الفدرالي الألماني للحماية من الإشعاعات.
كما يظهر من المخطط الرسومي أعلاه فإن هاتف Mi A1 من الشركة الصينية شاومي Xiaomi يحتل المركز الأول كأكثر الهواتف الذكية إنباعاثا للإشعاعات . و في الحقيقة ، حسب هذا التصنيف فإن أغلب المراكز الأولى في هذه اللائحة كانت من نصيب هواتف لشركات صينية . في حين أن هاتفي أيفون 7 و 7 بلس ، صنفا هما الآخرين و على نحو غير متوقع  ، صدم مستخدميه و معجبيه في المراتب العشرين الأولى لهذه اللائحة .
أما بالنسبة للائحة تصنيفات الهواتف الأقل إنبعاثا للإشعاعات ، فقد احتل هاتف Sony Xperia M5 المركز الأول فيها ، في حين جائت معظم الترتيبات اللاحقة لهواتف من شركة سامسونج.

مواضيع ذات صلة :
+ شاومي Xiaomi تهزم سامسونج و تتربع على عرش أكثر الشركات مبيعا لهواتفها الذكية.
+ جوجل تكشف عن لائحة تصنيفات أفضل الألعاب و التطبيقات و الأفلام و الأغاني...لسنة 2017 / 2018.
هاتف سامسونج جلاكسي S9 الجديد الأصعب للإصلاح - يحصل على 4 من أصل 10 نقاط فقط في تقييمات iFixit.
إليكم تصنيف أكثر الهواتف الموجودة في السوق إنبعاثا للإشعاعات الضارة حسب آخر دراسة ألمانية Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.