أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا تم طرح الإصدار الجديد من راسبيري باي : +Raspberry Pi 3 Model B - الأكثر قوة و سرعة و بنفس سعر سابقتها

بتقنيات اتصال محسنة و أكثر تطورا ، و بسرعة و قوة تتجاوز كل الإصدارات السابقة ، راسبيري باي تطرح أخيرا إصدارها الجديد بعد سنتين من الإنتظار...
أخيرا و بعد ما يقارب السنتين ، أقدمت عملاقة صناعة لوحات التطوير الإلكترونية راسبيري باي ، على طرح  إصدار جديدا من سلسسلة لوحاتها ، سيحمل اسم راسبيري باي 3 بي بلس +Raspberry Pi 3 Model B . و كما هو الحال دائما مع كل إصدارات راسبيري باي ، ستأتي اللوحة الجديدة بعدد من الميزات الحديثة المطورة و المحسنة.

مواضيع ذات صلة :
+ لوحة Lichee Pi Zero : حاسوب لينكس مصغر بميزات مذهلة و سعر لا يتعدى $6 | منافس "راسبيري باي" الأول.
+ محاكي راسبيري باي جديد يسمح بتجربة و تشغيل مشاريعك أون لاين من دون إمتلاك لوحة تطوير حقيقية.
+ إليكم VoCore2 Lite : كمبيوتر متكامل مفتوح المصدر بسعر $4 و بحجم لا يتعدى قطعة نقدية.

يشتغل الإصدار الجديد من لوحة راسبيري باي بمعالج رباعي النواة ، بسرعة 1.4 جيجاهارتز ، أي أسرع بقليل من معالج الإصدار السابق الذي تبلغ سرعته 1.2 جيجاهارتز . و نظرا لما يتمتع به هذا الإصدار الجديد من كفاءة عالية في توزيع الحرارة و قدرة على  ترشيد استهلاك الطاقة ، فإنه قادر على الوصول الى سرعات عالية ، بمستوى استهلاك منخفض للطاقة.

بينما كان الإصدار السابق من طراز B يدعم فقط واي فاي Wifi بنطاق التردد 2.4GHz ، فإن الإصدار الجديد طراز B+ مزدوج النطاق Dual-Band يدعم كلا من واي فاي  2.4GHz و 5GHz . و كانت مؤسسة راسبيري باي قد اكدت أن هذا النطاق المزدوج حامل لشهادة FCC ، مما سيجعل من عملية إنتاج اجهزة و منتجات تعمل بهذا الإصدار أمرا سهلا و رخيصا.

كذلك يأتي الإصدار الجديد مجهزا بتقنية بلوتوث بإصدارها الجديد 4.2 التي جاءت محدثة عن الإصدار السابق الذي يعمل ببلوتوث 4.1 . كما تم أيضا تجديد تقنية الربط السلكي بشبكة الأنترنت في لوحة راسبيري باي 3 B+ الجديدة ، حيث تم تعزيزها ب تقنية Gigabit Ethernet التي تعمل عبر جسر اليو اس بي 2.0 على زيادة السرعة القصوى بمقدار 3 أضعاف.

لوحة التطوير الجديدة +Raspberry Pi 3 Model B تأتي مشابهة الى حد كبير من حيث الشكل بالإصدارات السابقة ، لكن من حيث الموصفات فهي مختلفة و متقدمة عنها طبعا . أما بالنسبة للسعر فيمكن للمستخدمين شراؤها بنفس السعر : 35 دولارا من الرابط التالي : here .
أخيرا تم طرح الإصدار الجديد من راسبيري باي : +Raspberry Pi 3 Model B - الأكثر قوة و سرعة و بنفس سعر سابقتها Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/14/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.