أخبار الانترنت

فورماتيكا

محاكي راسبيري باي جديد يسمح بتجربة و تشغيل مشاريعك أون لاين من دون إمتلاك لوحة تطوير حقيقية

مايكروسوفت تطرح محاكيا مجانيا أون لاين للوحة التطوير راسبيري باي يسمح للمستخدمين بكتابة اكوادهم البرمجية و التحكم المباشر في الهاردوير
لكل من يريد الخوض في مجال لوحات التطوير البرمجية و تعلم برمجتها ، فليعلم  أن راسبيري باي و أردوينو يعدان أفضل الخيارات أمامهما في الوقت الراهن ، و ذلك راجع بالأساس الى الكم الهائل من المصادر و الأكواد و الشروحات المتعلقة بهما التي من الممكن أن تجدها على شبكة الأنترنت . حتى أنك مع هاتين اللوحتين  يمكنك بناء مشروعك الإلكتروني البرمجي إفتراضيا دون الحاجة إلى إمتلاك لوحة تطوير مادية و ذلك بفضل العشارات من المحاكيات التي ستسهل عليك هذا الأمر كثيرا و تمكنك من صقل مهاراتك البرمجية بأسهل الطرق ، و التي كان آخرها و أكثرها إبهارا محاكي مايكروسوفت الجديد الذي يعمل أون لاين بدون تثبيت أي برنامج او إظافة.
بفضل الخدمة الجديدة المضافة حديثا الى منصة المطورين Azure الخاصة بعملاق التقنية  و الأنترنت مايكروسوفت صار بإمكانك محاكات لوحة التطوير البرمجية راسبيري باي  و برمجتها و العمل عليها إفتراضيا ، و ذلك كله بشكل مجاني دون دفع أي رسوم ، فقط شريطة ان تملك حسابا على Azure.

من خلال محاكي راسبيري باي الجديد يمكنك برمجة أكوادك الخاصة و إدخالها لإحداث تأثيرات مباشرة على قطع الهاردوير الإفتراضية التي ستظهر لك على واجهة الخدمة ، و التي يمكنك إظافتها بنفسك و التحكم بها بشكل متقدم وكامل إن كنت تملك بعض المهارات المطلوبة لذلك. 

بفضل محاكي مايكروسوفت الجديد هذا ، يمكنك التدرب بشكل آمن على  تحسين مهاراتك في التعامل مع لوحة التطوير البرمجية راسبيري باي دون خوف من إحداث أي عطل أو فشل بأحد مكونات لوحتك ، الشيء الذي سيعطيك أريحية و إنطلاقة قوية من أجل صقل مهاراتك في التعامل مع راسبيري باي و تجربة كلما تريد تجربته دون خوف.

حاليا محاكي راسبيري باي لا زال في مراحل الأولى التجريبية  ، لذلك قد تجده محدودا فقط في التعامل  و التفاعل مع : قطعة Led  و مستشعر واحد لا غير . لكن مايكروسوفت قد وعدت بإظافة المزيد من قطع الهاردوير و الأجهزة الى الخدمة بشكل تدريجي في المستقبل القريب - الذي قد يعني أيام أو أسابيع أو حتى أشهر.

يمكنك الولوج و تسجيل الدخول الى محاكي راسبيري باي الجديد الخاص بمايكروسوفت عبر الرابط التالي : Raspberry Pi Simulator .
محاكي راسبيري باي جديد يسمح بتجربة و تشغيل مشاريعك أون لاين من دون إمتلاك لوحة تطوير حقيقية Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.