Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5

جهاز اختراق فعال لا يتجاوز سعره 5 دولار يمكن من خلاله تجاوز قفل و حماية أي حاسوب بأي نظام تشغيل : ويندوز ، ماك ، لينكس.. و سرقة كل كلمات المرور به و التحكم الكامل به عن بعد في مدة لا تتعدى 60 ثانية.
تعرفنا في مواضيع سابقة على العديد من الأجهزة المذهلة ، ذات القدرات الغير اعتيادية التي تفوّق مخترعوها و مطوروها حقا على أنفسهم . فلقد رأينا مفتاح الفلاشة القاتلة التي بمجرد ربطها بأي جهاز كمبيوتر يتعطل و تحترق داراته . كما رأينا أيضا جهاز الإختراق الفعال الصغير الحجم  الذي يُلبس في العنق كالقلادة ، و الذي يمكن من خلاله اختراق أي حاسوب بأي نظام تشغيل في 60 ثانية . إلا أن ما سنستعرضه في هذه التدوينة يتفوق على كل ما سبق عرضه من أجهزة و يتجاوزها بمراحل . هو جهاز يمكنه اختراق و تجاوز قفل أي كمبيوتر في ثوان معدودة و فتح أبواب خلفية بها يمكن من خلالها التحكم بها كليا عن بعد . كل هذا و بسعر لا يتجاوز 5 دولارات.


الجهاز الذي نحن بصدد الحديث عنه هو عبارة عن بردة تطوير من نوع راسبيري باي زيرو Raspberry Pi Zero الغنية عن التعريف و التي لا يتجاوز سعرها 5 دولار ، تم إعادة برمجتها بحيث تتجاوز قفل أي حاسوب بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم مع إمكانية زرع برمجية خبيثة تتيح لصاحبها الوصول و التحكم الكامل في أجهزة الضحايا .

أداة الإختراق الجديدة التي أُطلق عليها اسم “PoisonTap” من إختراع و تطوير Samy Kamkar - الخبير الأمني الذي كان له السبق بإكتشاف العديد من الثغرات الأمنية ، و تطوير الكثير من أدوات و أجهزة الإختراق ، كان آخرها قلادة الإختراق USBdriveby التي تم الإشارة إليها في الفقرات السابقة .

يهدف kamkar من وراء اختراعاته و اكتشافاته المثيرة للجدل و التي يشاركها و يطرحها بشكل مجاني على شبكة الأنترنت ، حسب ما صرح به الى كشف مكامن الضعف في الأجهزة و أنظمة التشغيل ، الشيء الذي يدفع الشركات المصنعة و المطورة لها الى سد الثغرات المكتشفة و تحسين الجوانب الأمنية بها .

كل ما يحتاجه أي شخص لإستخدام  PoisonTap في عملية اختراق أي جهاز كمبيوتر ، هو بداية وضع و تثبيت برمجية خبيثة على  بطاقة ذاكرة يمكنه تحميل كودها المصدري من GitHub و من ثم ربطها ببردة راسبيري باي زيرو . لتكون بهذا قد جهزت كل ما تحتاج اليه لبدء عملية الإختراق .

بعد ذلك كل ما عليك فعله لتنفيذ هجوم الإختراق هو ربط جهازك PoisonTap الذي قمت بإعداده بمنفذ يو اس بي أي حاسوب لمدة لا تقل عن دقيقة . في هذه الأثناء سيقوم جهازك بخداع دفاعاته بحيث يجعله يعتقد أنه بطاقة إيثرنت Ethernet عادية تعمل عن طريق منفذ USB لا تشكل أي خطر . الشيء الذي سيجعل حاسوب الضحية يعطيه الأولوية و يمنحه مختلف صلاحيات الوصول ، حتى و إن كان مقفلا و محميا بباسورد .


 إلى جانب قدرة جهاز PoisonTap على التنصت على ترافيك الأنترنت بحواسيب الضحايا و الحصول على كوكيز مختلف المواقع المهمة التي من خلالها يمكنك فتح و الولوج الى مختلف حساباتهم الحساسة  ، يمكنه أيضا زرع باب خلفي يسمح لك بالتحكم الكامل في هذه الحواسيب عن بعد حتى بعد نزع جهازك منها .
الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5 Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.