Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

طرح النسخة الثانية من مفتاح الفلاشة القاتلة USB KILLER لإحراق وتفجير أي حاسوب في ثواني

النسخة الثانية من الفلاشة القاتلة أصبحت أكثر دقة و إحداثا للأضرار، قادرة على إحراق المذربورد و إتلاف أي حاسوب بمجرد وصله بمنفذ اليو أس بي  وفي ثواني .

في العام الماضي كان قد تم الحديث عن أحد مفاتيح الفلاشة  التي لها القدرة  على  إحراق المذربورد و إتلاف أي حاسوب بمجرد وصله بمنفذ اليو أس بي USB . وقد كان من تصميم و تطوير أحد الباحثين  الروسيين المعروفين على شبكة الأنترنت بإسم Dark Purple .

يبدو أن Dark Purple لم يتوقف عند هذا الحد .فقد عاد من جديد بنسخة ثانية من فلاشته القاتلة USB Killer Version 2.0  ،  محدثة و مطورة عن نسخة العام الماضي . و أكثر قوة وفاعلية و إحداثا للأضرار من سابقتها .

وقد كان Dark Purple قد استخدم في نسخته الأولى من الفلاشة القاتلة : بردة صغيرة ، محول DC/DC ، مجموعة  مكثفات و FET.... فمجرد  وصل الفلاشة بمنفذ ليو أس بي  يعمل المحول على شحن المكثفات بأكثر من -110V ، ليتم إرسال هذه الفلتية عير كابلي الإشارة لليو أس بي ، و يتم تكرار العملية الى حين إحراق المذربورد أو منفذ اليو أس بي على أقل تقدير .

الا أن النسخة الثانية من الفلاشة القاتلة أصبحت أكثر دقة و صغرا و فاعلية مع رفع الفلتية المرسلة للمذربورد الى أكثر من -220ٍV  ، مما يعني إحداث أضرار أكثر و في أقل وقت ممكن لا يتجاوز بضع ثواني كما أوضح ذلك الفيديو الذي نشره صاحب المشروع الذي أوضح من خلاله الأضرار الناجمة و سرعة حدوثها عند ربط الفلاشة القاتلة مع أي حاسوب . حيث قام بتجربة الأمر على حاسوب محمول Thinkpad X60 الذي توقف عن العمل بشكل نهائي بعد ثواني من ربط الفلاشة بأحد منافذ اليو اس بي .

تحديث :  و قد تم إنشاء صفحة خاصة بالفلاشة القاتلة تقوم بالترويج لها على أساس أنها أداة حماية الغرض منها حماية بيانات المستخدمين و معاقبة كل من يحاول إقتحام خصوصيات الآخرين و الإطلاع على بيانتهم ، و ليست اداة تدميرية تخريبية كما يدعي البعض .
حيث قالوا عن الفلاشة القاتلة : "انها اداة مفيدة تعمل بتكنولوجيا جديدة غير مسبوقة ، الغرض منها حماية العائلة ، و الأعمال . و يجعل من العالم مكانا أفضل . و يمكن استغلاله في حالات عديدة مثلا : عند اقتحام مكتبك أو بيتك و محاولة سرقة بياناتك الشخصية   "

والفيديو التالي يوضح الأضرار الناجمة عن هذه الفلاشة القاتلة وذلك بتجربتها على لابتوب  Thinkpad X60 .
طرح النسخة الثانية من مفتاح الفلاشة القاتلة USB KILLER لإحراق وتفجير أي حاسوب في ثواني Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/14/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.