أخبار الانترنت

فورماتيكا

لوحة جديدة من راسبيري باي "Pi Zero W" تدعم مختلف تقنيات الإتصال و بسعر لا يتجاوز 10 دولار

بدعم لمختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية بأحدث إصداراتها : واي فاي ، بلوتوث ... راسبيري باي تطرح Raspberry Pi Zero W بسعر لا يتجاوز 10 دولارات.
بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لطرح أول إصدار من بردة التطوير الإلكترونية الشهيرة على الإطلاق Raspberry PI ، أعلنت مؤسسة راسبيري باي عن طرح إصدار جديد من البردة يحمل إسم Raspberry Pi Zero W ، يأتي مزودا بمختلف تقنيات الإتصال الحديثة و بسعر تنافسي لا يتجاوز 10 دولار.

يُعتبر الإصدار الجديدRaspberry Pi Zero W بمثابة نسخة متقدمة من لوحة Raspberry Pi Zero ، التي تم طرحها سنة 2015 ، و التي حققت نجاحا و شعبية منقطعة النظير ، لما استطاعت أن تقدمه للمستخدمين و تتفوق به على منافسيها في المجال ، حيث استطاعت أن تجمع بين القوة و الأداء العالي الذي يفوق النسخة الأصلية من راسبيري باي بما يزيد عن 40 % و السعر المنخفض المتاح للجميع الذي لا يتجاوز 5 دولارات .

إقرأ أيضا :
+ أول حاسوب مصغر في العالم مبني على معالج سناب دراجون Snapdragon 820 يهدد راسبيري باي.
+ حاسوب مصغر جديدة من أسوس بمواصفات خارقة و سعر مناسب ينذر بنهاية رسبري باي.

حسب نص الإعلان المنشور على مدونة راسبيري باي فإن طرح الإصدار الجديد Raspberry Pi Zero W جاء بمثابة تلبية لحاجة المستخدمين الدائمة في لوحات تطوير تدعم مخنلف تقنيات الإتصال اللاسلكية خاصة واي فاي WiFi . لهذا قررت المؤسسة طرح هذا الإصدار الجديد الذي سيدعم مختلف هذه التقنيات و يأحدث إصداراتها : بلوتوث 4.0 ، واي فاي 802.11n ، إيثرنت  و بسعر متاح لمختلف الفئات 10 دولار.

Raspberry Pi Zero W  ستعمل بمعالج أحادي النواة ، بتردد 1 جيجاهارتز ، و رامات تبلغ مساحتها 512 ميجابايت. كما يأتي الإصدار الجديد أيضا مزودا بمختلف المنافذ التي عهدناها في الإصدارات السابقة : Mini-HDMI ، مايكرو يو اس بي ،CSI Camera ...

و تجدر الإشارة أيضا الى أن مؤسسة راسبيري باي قد طرحت أيضا غطاءا خارجيا للوحتها الجديدة Raspberry Pi Zero W ، استخدمت في صنعه تقنية حقن اللدائن injection moulding .
لوحة جديدة من راسبيري باي "Pi Zero W" تدعم مختلف تقنيات الإتصال و بسعر لا يتجاوز 10 دولار Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/01/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.