أخبار الانترنت

فورماتيكا

هاتف سامسونج جلاكسي S9 الجديد الأصعب للإصلاح - يحصل على 4 من أصل 10 نقاط فقط في تقييمات iFixit

بعد فك و تشريح كامل لهاتف جلاكسي S9 ، خبراء iFixit يعتبرونه الأصعب للإصلاح من بين كل إصدارات سامسونج السابقة بل و حتى من هاتف أيفون X ...
تُعد سهولة استبدال القطع الداخلية و القابلية العالية للإصلاح إحدى أهم الميزات التي قد يرغب أي مستخدم ان تتوفر في هاتفه الذكي خاصة إن كان ذو مواصفات متقدمة و باهض السعر . لذا دائما ما نجد خبراء و تقنيي موقع iFixit يتسابقون لفك و فحص آخر ما طًرح من هواتف ذكية لتقييمها و مراجعتها من حيث مدى سهولة فكها و قابليتها للإصلاح.

في آخر تقييماتها و مراجعاتها ، سلطت  iFixit الضوء على آخر إصدارات سامسونج : جلاكسي +Galaxy S9 / S9 الذي لا زال مطروحا حاليا للطلب المسبق. حيث  قام خبراء iFixit  بتشريحه و فكه بالكامل ليتوصلوا في الأخير الى النتائج التالية ، التي لا يُتوقع ان تكون كلها مُرضية لمعجبي هواتف سامسونج.

لا يُعد هاتف سامسونج جلاكسي S9 سهل الفك كما هو الأمر مع بعض الإصدارات السابقة ، إلا أنه يتكون من عدة وحدات مستقلة بذاتها يمكن استبدال كل منها على حدة دون أن تتأثر المكونات الأخرى.

و من بين أهم ميزات الهاتف الجديد ، كامرته الخلفية ذات الفتحة المزدوجة ، المزودة بحلقتين دوارتين شبيهتين بشفرات الحلاقة ، و التي يتركز دورهما في  الضبط  و التعديل الأوتوماتيكي لجودة الصورة أثناء الإضاءة المنخفضة  ، كما هو الأمر في كاميرات التصوير الإحترافية. مما يكسبها مرونة و قدرة عالية على التكيف مع مختلف ضروف الإضاءة  ، إذ يمكنها الإنتقال بين فتحة f/1.5 و f/2.4  بسرعة كبيرة.

أما عن بطارية جلاكسي S9 التي تأتي بسعة 3,000mAh و الشبيهة الى حد كبير بتلك المستخدمة في جلاكسي s9 ، فهي قابلة للإستبدال ، لكنها تأتي ملتصقة بقوة باللوحة الخلفية للهاتف . مما يجعل من نزعها ، عملية صعبة بعض الشيء.

و بإعتبار أن المتانة شيء مهم و مطلوب في الهواتف الذكية ، فإن إطارات الألمنيوم الخاصة بهاتف جلاكسي S9 تمده بالقوة و المتانة الكافيتين لحمايته . هذا بالرغم من اختبارات اليوتيوبر الشهير JerryRigEverything أثبتت أن الزجاج الخلفي و الأمامي للهاتف تزيد من فرص حدوث كسور به.

أما عن شاشة الهاتف المعززة بزجاج Corning Gorilla Glass 5 فقد استطاعت اجتياز اختبار الخدش و الحرق و الطي بنجاج عالي ، إلا أن عملية استبدال الزجاج الأمامي للهاتف دون كسر الشاشة ، يعُد تحديا صعبا جدا.

بالرغم من أن الهاتف الجديد جلاكسي S9 يتكون من عدة وحدات مستقلة كما سبق الذكر  إلا أن عملية إصلاحه تُعد أمرا صعبا جدا ، الشيء الذي دفع iFixit الى إعطاء الهاتف تقييم 4 من 10 نقاط من حيث قابليته للإصلاح .

مواضيع ذات صلة :
+ هاتف القرش الأسود المخصص للألعاب من شاومي هو الثاني من نوعه في العالم.
+ إنتل تطرح رسميا أول معالجا لها من الجيل الثامن بشراكة مع AMD بمواصفات غير مسبوقة.
+ "كوالكوم" تُطلق معالجات جديدة - سناب دراجون 700 ستجلب الذكاء الإصطناعي و عددا من الميزات المتقدمة للهواتف الرخيصة.
هاتف سامسونج جلاكسي S9 الجديد الأصعب للإصلاح - يحصل على 4 من أصل 10 نقاط فقط في تقييمات iFixit Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/13/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.