أخبار الانترنت

فورماتيكا

الذكاء الإصطناعي سيُفقّر الفقراء و يزيد من غنى الأغنياء - مسؤول رفيع المستوى لدى جوجل و مايكروسوفت يصرح

حسب Kai-Fu Lee المسؤول التفيذي الرفيع المستوى لدى شركتي جوجل و مايكروسوفت فإن الذكاء الإصطناعي سيزيد في توسع الفجودة بين الفقراء و الأغنياء ، و سيؤدي الى تراكم الثروة في أياد قلة قليلة من الأغنياء على حساب الطبقة العاملة...
في مؤتمر الذكاء الإصطناعي الذي عُقد مؤخرا بسان فرانسيسكو ، قال Kai-Fu Lee ، أحد المسؤولين التنفيذين الرفيعي المستوى لدى مايكروسوفت و جوجل ، أن الذكاء الإصطناعي يُشكل تهديدا كبيرا على وظائف العاملين البسطاء ، و بأنه حتما سيزيد من توسيع الفجوة بين الأغنياء و الفقراء.

+ إقرأ أيضا : مهندس سابق بجوجل يؤسس دينا جديدا لعبادة الذكاء الإصطناعي كإلاه.

و يُعد Kai-Fu Lee أحد المستثمرين النشيطين في مجال التقنية . و هو يترأس حاليا مختلف العمليات التجارية لشركتي جوجل و مايكروسوفت ، كما أنه عمل لفترة طويلة جدا في شركة أبل .  و هو يُعتبر خببرا في مجال الذكاء الإصطناعي ، و قد نشر كتابا حول ايجابيات و سلبات الذكاء الإصطناعي تحت عنوان " AI Superpowers, China, Silicon Valley and The New World Order ".

و في معرض حديثه عن سلبيات الذكاء الإصطناعي  توقع Kai-Fu Lee بأنه في المستقبل سيفاقم الذكاء الإصطناعي من معاناة العاملين الذين يشتغلون في وظائف دنيا و سيزيد من تفقيرهم ، حيث سيتم استبدالهم بآلات و أجهزة الذكاء الإصطناعي الغير مكلفة ... الشيء الذي  سيؤدي الى تراكم الثروة في أياد قلة قليلة من الأغنياء على حساب الطبقة العاملة.

كما أضاف قائلا : بأن  التطويرات في مجال الذكاء الإصطناعي بكل تفريعاته تتطلب الكثير من الأموال و البحوث التي لا تستطيع إلا عدد قليل من الشركات عبر العالم  توفيرها و تحملها .. و بالتالي هي من ستحتكره و تسيطر عليه دون غيرها ، و تسخره فقط للزيادة من ثروتها، مُنهية بذلك أي تنافسية في هذا المجال.

و ردا على أسئلة المؤتمرين التي تمحور أغلبها حول الحلول الممكنة لتجنب الآثار السلبية للذكاء الإصطناعي ، قالKai-Fu : " يكره الكثيرون منا أن يروا ذلك ، و هناك عدة مقترحات حول كيفية تجنب ذلك ، مثل ما اقترحه بيل غايتس حول احداث و فرض ضريبة عالية على الشركات العالية الأرباح أسماها ضريبة الروبوت robot tax ....إلا أن كلما قيل لا يزال مجرد أفكار غير مدروسة لا يُعرف مدى جدواها..."

مواضيع ذات صلة :
+ باحثون يبتكرون نظام ذكاء اصطناعي يمكنه التفكير و التصرف كأي كلب حقيقي.
+ إحذر ! ذكاء فيسبوك الإصطناعي قادر على التنبؤ بأفعالك و تصرفاتك المستقبلة والتلاعب بها.
+ الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.
الذكاء الإصطناعي سيُفقّر الفقراء و يزيد من غنى الأغنياء - مسؤول رفيع المستوى لدى جوجل و مايكروسوفت يصرح Reviewed by Unknown on 9/11/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.