أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تحذر مستخدمي ويندوز 10 من تثبيت متصفح جوجل كروم و فايرفوكس

في خطوة غير مفهومة مايكروسوفت تحذر مستخدمي نظامها ويندوز 10 من تحميل و تثبيت أي متصفحات خارجية ، و تدعوهم الى استخدام متصفحها الأكثر أمنا و سرعة...
بلا شك يُعد متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge الأكثر تطورا و تقدما من متصفح انترنت اكسبلورر . إلا أن أغلب مستخدمي نظام ويندوز 10 يفضلون العمل على متصفحات خارجية مثل جوجل كروم و فايرفوكس و غيرها - فحسب آخر احصاء من StatCounter فإن حصة متصفح كروم لوحده من سوق المتصفحات عالميا يتجاوز 60 % . الشيء الذي ربما يجعل مايكروسوفت مضطرة في احيان كثيرة الى استخدام بعض الطرق الملتوية من اجل اقناع مستخدمي نظام تشغيلها ويندوز 10 بالإلتزام بمتصفحها الإفتراضي إيدج Edge بدل تثبيت متصفحات أخرى.


قُبيل أسابيع قليلة من طرح مايكروسوفت لتحديثاتها المهمة لويندوز 10 - 10 أكتوبر ، أفادت بعض التقارير لمن جربوا و اختبروا  هذه التحديثاتها بصيغتها التجريبية ، بمشاهدة نوع جديدة من تحذيرات و تنبيهات النظام ، تظهر بمجرد محاولة المستخدمين تحميل متصفح ويب خارجي ، تقول " أنت بالفعل لديك مايكروسوفت إيدج - المتصفح الأكثر أمنا و سرعة لنظام ويندوز 10 ".

نافذة التحذيرات التي تظهر تعطيك خيارين : إما فتح متصفح مايكروسوفت إيدج ، أو تحمبل المتصفح الخارجي على أي حال . كما يمنح النظام ايضا إمكانية تعطيل هذه التنبيهات - إلا أن الكثير من الخبراء يعتقدون أنه إذا تم اعتماد هذه التنبيهات في النسخة النهائية للتحديثات القادمة ، فمن المتوقع أن تُحدث ارتباكا كبيرا لدى المستخدمين المبتدئين و الأميين تقنيا.
 

لا تُعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها مايكروسوفت استمالة المستخدمين الى متصفحها ويندوز إيدج ، فقد سبق لها أن ارسلت اشعارات على سطح مكتب مستخدميها الذين يعملون على جوجل كروم تدعوهم من خلالها الى استخدام متصفحها . كما سبق لها أن أجبرت مستخدمي خدمة Windows 10 Mail على استخدام مايكروسوفت إيدج دون غيره ....
مايكروسوفت تحذر مستخدمي ويندوز 10 من تثبيت متصفح جوجل كروم و فايرفوكس Reviewed by l on 9/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.