أخبار الانترنت

فورماتيكا

صورة مسربة تكشف المواصفات الخارقة لبطاقة جرافيك انفيديا القادمة

صورة مسربة لنموذج أولي لبطاقة جرافيك انفيديا قيد التطوير و الإختبار ، تكشف مواصفات الجيل الجديد من بطاقات الجرافيك التي ستطلقها الشركة قريبا...
تداولت في الأيام القليلة الماضية عدة مواقع تقنية وازنة صورة مسربة لنموذج أولي لجيل جديد من بطاقات الجرافيك الخاصة بشركة انفيديا Nvidia ، تأتي مجهزة بذاكرة فيديو من نوع GDDR6 ، تبلغ مساحتها 12 جيجابايت . الشيء الذي كشف و بوضوح عن مخططات الشركة و عن الجيل الجديد من وحدات معالجة الجرافيك التي هي على وشك طرحها في المستقبل.

مواضيع ذات صلة : 
+ تقنية WOW الجديدة ستزيد من أداء بطائق جرافيك انفيدبا و AMD بما يزيد عن الضعف.
+ "إنفيديا" تنهي دعمها بشكل كامل و نهائي لتعريفات الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل 32-Bit.
+ قريبا ستُستبدل كل المعالجات العادية بمعالجات الجرافيك ، و "قانون مور" قد مات : مؤسس إنفيديا يُصرح.

صورة النموذج الأولي لوحدة معالجة الجرافيك المستقبلية الخاصة بشركة إنفيديا تم نشرها أول الأمر على منصة ريديت Reddit من طرف مستخدم يحمل اسم dustinbrooks ، حيث أرفق الصورة بتعليق مقتضب يقول فيه : " بطاقة الجرافيك التي يتم تطوريها تحت الإختبار".

و حسبما جاء في مقال حول الموضوع في موقع TechPowerUp فإن حجم الذواكر المحيطة بشيب وحدة المعالجة الرسومية المفقود في الصورة ، يبلغ 12 جيجابايت ، و هي وحدات من نوع GDDR6 ، بسرعة نقل للبيانات تصل الى 14Gbps و تعمل ب 1.5V.

بوردة النموذج الأولي تحتوي على ناقل لبيانات الذاكرة بحجم 384-bit ، و الذي حينما يعمل مع ذاكرة بحجم 12 جيجابايت ، فإنه يعطي بندويث اجمالي لذاكرة الجرافيك تصل الى 672 GB/s . الشيء الذي يتفوق و الى حد كبير على بطائق جرافيك حديثة مثل GTX 1080Ti و AMD’s Vega 64 .

كما استنتج موقع TechPowerUp أيضا أن بطاقة الجرفيك الجديد التي لا زالت قيد التطوير ، تحتوي على وحدة معالجة رسومية GPU جد مستهلكة للطاقة ، أكثر من أي بطاقة مستخدمة حاليا ، و ذلك بإعتبار أن بوردة النموذج الأولي تحتوي على 3 موصلات للطاقة ب 8 بينات.
صورة مسربة تكشف المواصفات الخارقة لبطاقة جرافيك انفيديا القادمة Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/03/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.