أخبار الانترنت

فورماتيكا

إحذر ! اكتشاف عدد من تطبيقات الهاتف تأخذ صورا و فيديوهات لشاشة مستخدميها و ترسلها الى جهات خارجية

قد تكون بعض التطبيقات لا تتنصت عليك بالمعنى الحرفي ، لكن الكثير منها تسجل أنشطتك بالصور و الفيديو و ترسلها بإتجاه اطراف ثالثة...
بما أن الإعلانات المُوجهة تستند بالأساس على فكرة استهداف المستخدمين على أساس موقعهم الجغرافي و انشطتهم اليومية على اجهزتهم ، فإن الكل بات شبه متيقن على ان هواتفهم  أصبحت مراقبة عبر مختلف التطبيقات المُثبتة عليه و التي تعدُّ عليهم حركاتهم و سكناتهم ، عبر مختلف طرق التنصت و التجسس ، و التي من الممكن ان تصل الى حد أخذ صور و تسجيلات فيديوهات لهم.

مؤخرا قام مجموعة من الباحثين بجامعة Northeastern ، بتأكيد ما كان في الأمس القريب لا يخرج عن إطار نظريات المؤامرة ، حيث أكدوا بالأدلة الملموسة، بعد إجراء اختبارات على ازيد من 17000 من اكثر التطبيقات شعبية و استخداما على أن هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بأخذ صور لشاشات هواتف المستخدمين و من ثم ارسالها و مشاركتها مع اطراف أخرى ثالثة.

و قد استخدم الباحثون لكشف التطبيقات المُنتهكة لخصوصية المستخدمين برنامجا خاصا يتفاعل معها و يعمل على كشف أي عمليات إرسال لملفات الميلتميديا الى أي جهة خارجية .

و من ضمن التطبيقات المُنتهكة للخصوصية ، تم اكتشاف عدد من التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك ، التي تقوم بجمع عدد من البيانات الشخصية و من ثم ارسالها بإتجاه خوادم فيسبوك.

+ إقرأ أيضا : فيسبوك تتجسس على مستخدميها و تتتبعهم من خلال تطبيقها هذا حتى بعد إغلاقه.

كما رصد الباحثون أيضا بعض التطبيقات من ضمنها تطبيق GoPuff - تقوم بتسجيل فيديوهات يتعلق بعضها بكيفية تفاعل مستخدميها مع التطبيق الى جانب بعض الأنشطة الأخرى ، ليتم بعد ذلك إرسالها الى اطراف ثالثة.

مواضيع ذات صلة :
+ هذا التطبيق الجديد سيسمح لك بالتجسس على واتساب أصدقائك و مراقبة و تتبع أنشطتهم.
+ حوّل هاتفك أندرويد الى جهاز مراقبة و تنصت متطور فقط بتحميل تطبيق "إدوارد سنودن" المجاني الجديد.
+ إكتشف أداة IXmaps التي ستمكنك من معرفة إن كانت وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تتجسس عليك أم لا.
إحذر ! اكتشاف عدد من تطبيقات الهاتف تأخذ صورا و فيديوهات لشاشة مستخدميها و ترسلها الى جهات خارجية Reviewed by Unknown on 7/06/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.