أخبار الانترنت

فورماتيكا

تصفح الأنترنت بشكل خفي و آمن مع لينكس تايلز 3.5 Tails الأكثر أمنا و سرية

توزيعة لينكس تايلز Tails الأولى من حيث الأمن و الحماية تشهد تحديثات جديدة في أقل من شهر تزيد من مناعتها و حصانتها الأمنية و تسد الطريق على أي ثغرة محتملة بها...
لم يمضي شهر بعد منذ أن طرح مطوروا توزيعة تايلز Tails لينكس المعروفة بدرجة أمانها و حمايتها العاليتين تحديثات احتوت بداخلها ترقيعات أمنية استعجالية ، تهدف الى ترقيع و إصلاح ثغرتي Meltdown و Spectre الخطيرتين ، و ها نحن نشهد تحديثات جديدة مدمجة بالمزيد من الترقيعات الأمنية يهدف من ورائها القيمون على هذه التوزيعة أن يجعلوا من تايلز نظاما خاليا من أي عيوب مهما كانت صغيرا قد تشكل أي تهديد محتمل على أمن و خصوصية المستخدمين في المستقبل.

لمن لا يعرف توزيعة تايلز Tails : فهي إحدى أكثر توزيعات لينكس أمنا و حماية على الإطلاق ، حيث تم التركيز اثناء تطويرها بشكل أساسي على الخصوصية و السرية و الأمان .  فقد صُمم النظام بشكل كامل ليعمل فقط عبر شبكة تور الخفية ، و أي إتصالات لا تمر عبر هذه الشبكة محظورة تماما . كما انها توزيعة معدة بالإساس لتعمل عبر ادوات التخزين الخارجية كنظام حي لا يترك أي بصمة رقمية يمكن تتبعها.

إقرأ أيضا : أفضل توزيعات لينكس القوية و السهلة الإستخدام المخصصة للمبتدئين و المستخدمين الجدد.

و  قد شدد مطوروا توزيعة نايلز على المستخدمين و دعوهم الى التعجيل بتثبيت التحديثات الجديدة في أقرب وقت ممكن .  و التي كما أوضحوا تحتوي على بعض الترقيعات الأمنية البالغة الأهمية ، التي تتعامل بشكل جدي مع بعض المشاكل على مستوى : متصفح تور ، Thunderbird و بعض مكونات النظام الأخرى ..

كما احتوت التحديثات الجديدة لتوزيعة لينكس تايلز 3.5 الآمنة على بعض التغييرات و التحسينات على مستوى تصميم لاونشر تور ، الذي يعمل على ربط المتصفح بشبكة تور أو عبر بروكسي خاص معد لذلك . الى جانب بعض الترقيات و التحديثات لبعض تطبيقات و مكونات النظام الأساسية : نواة لينكس 4.14.13 ، متصفح تور 7.5 ، عميل إدارة البريد ثاندربرد 52.5...


التحديثات الأوتوماتيكية من تايلز 3.3 و 3.4 الى 3.5 متاحة الآن ولا تحتاج منك إلا الى ضغطة زر .  و في حالة حدوث اي خطأ أو فشل بها ، يمكنك تثبيت التحديثات بشكل يدوي .

أما بالنسبة للمستخدمين الجدد لنظام تايلز ، فيمكنهم تحميله و تثبيته بشكل مباشر على أي أداة تخزين من خلال الرابط التالي : Tails 3.5 .
تصفح الأنترنت بشكل خفي و آمن مع لينكس تايلز 3.5 Tails الأكثر أمنا و سرية Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/25/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.