أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل برامج تحميل الملفات من الأنترنت لنظام ويندوز : فيديو / MP3

أفضل 6 برامج مجانية لتحميل كل انواع الملفات من الأنترنت بأقصى سرعة ممكنة ، خاصة ملفات الفيديو و MP3 من مختلف مواقع و منصات بث الفيديو مثل يوتيوب...
آدم سعيد (مدون تقني)

عندما يتعلق الأمر ببرامج ويندوز الأساسية ، فلا احد يمكن أن ينفي أو يشكك في مدى أهمية  برامج تحميل الملفات لأي مستخدم ، خاصة الجيدة منها التي تعمل بشكل فعال على تسريع عملية التحميل ، و التقليل من وقت الإنتظار ، هذا الى جانب الكثير من الإمتيازات المفيدة التي تمنحها للمستخدمين لتُسهل عليهم الكثير من الأمور المتعلقة بالتحميل.

على عكس أدوات التحميل المدمجة بمختلف المتصفحات ، تأتي برامج التحميل الخارجية بالكثير من الميزات المختلفة التي تلبي كل احتياجات المستخدمين : مثل الإيقاف المؤقت للتحميل و استعادته فيما بعد ، أو حتى جدولته لأوقات لاحقة... ناهيك عن ميزة تحميل الفيديوهات بشكل مباشر من مختلف مواقع و منصات عرض الفيديو و الأفلام : مثل يوتيوب و غيرها  و التي تُعتبر الميزة الرئيسية التي من أجلها يتم تثبيت و استخدام برامج التحميل بشكل أساسي.

+ إقرأ ايضا : أفضل 10 مواقع لتحميل ملفات تورنت Torrents لسنة 2018.

و نظرا لكل ما سبق ذكره ، سنقترح عليكم في موضوعنا هذا لائحة منتقاة بعناية مكونة من أفضل برامج التحميل الخاصة بأنظمة ويندوز بمختلف إصداراتها ، مراعين في ذلك عدة معايير ، اهمها القوة و الفاعلية ، و سرعة الأداء.

أفضل برامج تحميل الملفات و الفيديو الخاصة بأنظمة ويندوز 10 - 7 - 8 لسنة 2018

1 . Free Download Manager : أفضل برنامج تحميل مجاني بديل ل Internet Download Manager

يُعد هذا البرنامج الذي يُعرف أيضا بإختصار FDM أحد أفضل البدائل المجانية لبرنامج تحميل الملفات الشهير Inernet Download Manager ، الموجه لأنظمة ويندوز و ماكوس.

يأتي FDM بالعديد من ميزات و خواص التحميل المفيدة مثل جدولة التحميلات و التحكم في  سرعة الإتصال و التحميل ... و هو يدعم بشكل كامل مختلف المتصفحات : جوجل كروم ، فيرفوكس ، مايكروسوت إيدج ، أوبرا .... كما يمكن استخدامه أيضا لتحميل ملفات التورنت و فيديوهات يوتيوب بشكل مباشر ، و ذلك فقط بإضافة روابطها.

+ لتحميل البرنامج و الإطلاع على المزيد من التفاصيل حوله زوروا موقعه الرسمي : FDM

2 . Internet Download Manager : أفضل برنامج تحميل ملفات و فيديو إن كنت تريد أن تدفع

أحد أشهر برامج تحميل الملفات و أكثرها استخداما على الإطلاق ، حيث لم يستطع أي برنامج مماثل لحد الآن أن يهزمه أو ينال من سمعته . و ذلك نظرا لآدائه و سرعته الفائقة في تحميل الملفات بشتى انواعها و التي تصل الى أضعاف مضاعفة.

كما ان هذا البرنامج يمتاز بقدرته و فاعليته العالية -  التي لا يضاهيها أي برنامج آخر فى تحميل الفيديوهات بمختلف صيغها من كل منصات عرض و بث الفيديو مثل : يوتيوب ، Vimeo و غيرها . بالإضافة الى عدد كبير من الميزات و الخصائص المفيدة المتعلقة بعمليات التحميل.

بالرغم من كل مميزاته و خصائصه المذهلة ، إلا أن IDM سيبقى برنامجا مدفوعا ، لا تتجاوز مدة الإستخدام المجانية التي يقدمها 30 يوما .

+ للمزيد حول هذا البرنامج زوروا صفحته : IDM.

3 . Ninja Internet Download Manager : البديل و المنافس الأول لبرنامج التحميل IDM

يتميز هذا البرنامج الى جانب واجهة استخدامه الأنيقة و الجذابة التي لا يعلى عليها ، بميزاته العديدة و القوية التي يمكن أن تلبي مختلف احتياجات المستخدمين المرتبطة بتحميل الملفات من على شبكة الأنترنت . و التي تسمح في الأخير بتحميل الملفات  بكل صيغها و انواعها بأقصى سرعة ممكنة.

يدعم هذا البرنامج كما هو الحال مع IDM  تحميل ملفات الفيديو بشكل مباشر من مختلف مواقع و منصات الفيديو . كما يأتي أيضا مدمجا بمحول لصيغ ملفات الفيديو و الصوتيات و عدد من الخصائص و الأدوات المفيدة...

+ لتحميل البرنامج بنسخته المجانية : NIDM

4 . EagleGet Download Accelerator : برنامج تحميل الملفات البسيط و السهل الإستخدام

يمتاز هذا البرنامج ببساطة واجهته و سهولة استخدامه مما يجعله برنامجا خفيفا لا يستهلك كثيرا من موارد الأجهزة التي يعمل عليها . و هو يدعم كما سابقيه خاصية تحميل الفيديو المباشر من مختلف مواقع و منصات عرض الفيديو  ، و ذلك بفضل الإضافة التي يعمل على تثبيتها على المتصفح أيا يكن عند تثبيته . كما أنه يتميز عن غيره من برامج التحميل بخاصية فحص الملفات عن طريق مضاد الفيروس المثبت على حاسوبك ، قبل إكمال عملية التحميل.

البرنامج متاح للتحميل المجاني على موقع الرسمي : EagleGet.

5 . JDownloader 2 : برنامج تحميل الملفات المفتوح المصدر

يُعتبر JDownloader المجاني المفتوح المصدر ، أحد أفضل برامج تحميل الملفات . حيث يأتي بعدد من الميزات الرائعة و المفيدة التي يتفرد بها عن غيره . مثل خاصية فك اكواد CAPTCHA ، و خاصية التحكم  في التحميل عن بعد عن طريق الهاتف ، أو الويب  ، و خاصية تحميل المواقع بالكامل... هذا بالإضافة الى دعمه لأزيد من 300 إضافة لفك التشفير.

للمزيد من التفاصيل حول البرنامج : JDownloader.

5 . Internet Download Accelerator :برنامج تحميل الملفات ذو الميزات المتعددة

 IDA هو برنامج تحميل مجاني من تطوير شركة اكرانية يأتي بدعم كامل لكل المتصفحات المستخدمة :: كروم ، فايرفوكس ، سفاري ، أوبرا... و ذلك عبر إضافات تجلب الكثير من الميزات و الخصائص المفيدة  ، أهمها خاصية حفظ الباسورد و اسم المستخدم للمواقع  ، تحميل الفيديوهات بشكل مباشر من مختلف مواقع و خدمات بث الفيديو . و كذا مشاهدتها قبل اكتمال عملية التحميل.

+ يمكنكم تحميل هذ البرنامج من الرابط التالي : IDA .

6 . Download Accelerator Plus : برنامج مجاني لتحميل الفيديو و MP3 من مختلف المواقع

أحد أفضل برامج التحميل التي تمتاز بشعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من المستخدمين ، و ذلك لسرعته و فاعليته في تحميل مختلف صيغ الملفات . خاصة ملفات الفيديو و الصوتيات . كما يملك القدرة أيضا على تشغيل ملفات الفيديو على حواسيب المستخدمين قبل الإنتهاء من تحميلها و كذا استخراج ملفات MP3 منها مباشرة و بجودة عالية.

+ البرنامج متاح للتحميل المجاني على موقعه الرسمي : DAP .

مواضيع ذات صلة :
+ أفضل 5 مواقع لتحميل الكتب بشكل مجاني و قانوني.
+ أفضل 5 برامج مجانية لتحويل الكمبيوتر و لاب توب الى راوتر واي فاي WIFI لمشاركة الأنترنت.
+ أفضل البدائل الغير محظورة لبرامج المحادثات الصوتية و المرئية VOIP المحظورة في الدول العربية.
أفضل برامج تحميل الملفات من الأنترنت لنظام ويندوز : فيديو / MP3 Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.