Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل 5 برامج مجانية لتحويل الكمبيوتر و لاب توب الى راوتر واي فاي WIFI لمشاركة الأنترنت

برامج مجانية بالكامل لمشاركة الأنترنت من أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب عبر الواي فاي مع مختلف الأجهزة المحمولة  

كحلقة من سلسلة حلاقات المواضيع التي تطرقنا من خلالها الى بعض الطرق التي تمكنكم من تحويل الكمبيوتر الى راوتر ، و بالتالي مشاركة الأنترنت بينه و بين الموبايل  ، بشتى الطرق السهلة و المفهومة ، سواء كانت يدوية أو عبر برامج و تطبيقات ، تأتي هذه التدوينة التي سنحاول من خلالها إغناء المحتوى الذي يصب في نفس الهدف ، بإقتراح  6 برامج يمكنكم من خلالها مشاركة أنترنت حواسيبكم المحمولة أو المكتبية عبر الواي فاي مع أي جهاز محمول ، اخترناها لكم بعناية مراعين في هذا الإختيار 3 معاير أساسية : - أن تكون مجانية بالكامل - أن تكون سهلة الإستخدام و بواجهة مستخدم بسيطة -.أن تكون فعالة و قوية في تأدية عملها من دون أخطاء .

بعد البحث و التجربة و الفحص إليكم أفضل 5 برامج مجانية بالكامل مجربة يمكنكم من خلالها تحويل أي جهاز كمبيوتر الى راوتر يمكّنكم من مشاركة الأنترنت عبر شبكة الواي فاي WiFi خاصتكم ، و التي ستساعدكم البرامج المقترحة لإنشائها و تأمينها بباسوور بضغطة زر و دون الحاجة الى تنفيذ أي أكواد كما هو الحال مع الطريقة اليدوية . لتتمكنوا في الأخير من مشاركة الولوج الى شبكة الأنترنت مع جميع الأجهزة الموجودة في  نطاق شبكتكم المنشأة .

مواضيع ذات صلة :
- كيفية تحويل أي جهاز كمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi بدون أي برنامج.
- كيفية نقل و مشاركة الملفات بين جهازي كمبيوتر عبر الواي فاي WIFI بدون أنترنت أو راوتر.


أفضل البرامج المجانية لتحويل أي جهاز حاسوب الى راوتر واي فاي لتوزيع و مشاركة الأنترنت  مع الأجهزة الأخرى 

1 . برنامج My Wifi Router
يعد هذا البرنامج أحد أفضل الأدوات المجانية لتحويل أي كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز الى راوتر واي فاي . فهو يدعم كل اصدارات ويندوز (Xp ، ويندوز 7 - 8.1 - 10 ) سواء بمعمارية 32bit أو 64bit . الى جانب سهولة استخدامه و قدرته العالية على خلق شبكة توزيع  واي فاي آمنة و محمية بباسوورد من خلال حاسوبك ، فهو يتميز بالعديد من الميزات و الخصائص و يقدم الكثير من الخدمات الإضافية الرائعة منها :
- القدرة العالية على التحكم و إدارة شبكتك واي فاي المنشأة بكل سهولة ، فمن خلاله يمكن ضبط سرعة صبيب الأنترنت للأجهزة المتصلة ، أو حتى حظر بعضها إن اقتضى الأمر ذلك .
- امكانية مشاركة ملفات الفيديوا خاصتك من على الشبكة مع كل الأجهزة المتصلة بغض النظر عن نوعيتها بضغطة زر .
للتحميل : MyWifi Router

2 . برنامج MyPublicWiFi 
هو الآخر أحد الأدوات السهلة الإستخدام  التي ستمكنك من تحويل حاسوبكم الى راوتر واي فاي ، و بالتالي خلق نقطتك الساخنة لمشاركة أنترنت حاسوبك مع باقي الأجهزة بكل سهولة . و هو يدعم كل اصدارات ويندوز ، انطلاقا من ويندوز 7 وصولا الى ويندوز 10 .
- يمكنك من خلاله معرفة كل الأجهزة المتصلة بشبكتك  .
- من خلال رابط ولوج توفره لك الأداة ، يمكنك معرفة كل المواقع المزارة و بالتفصيل من طرف المتصلين بشبكتك .
يمكنك استخدام هذه الأداة كمكرر إشارات لتوسيع نطاق شبكتك المنزلية .
للتحميلMyPublicWiFi 
3 . برنامج mHotspot
مقارنة مع الأدوات الأخرى التي تقدم خدمة إنشاء الهوت سبوت و تحويل أجهزة الكمبيوتر الى راوتر لمشاركة الأنترنت من خلالها عبر الواي فاي WiFi ، يعتبر  mHotspot أكثرها خفة و أقلها حجما ، حيث لا يتعدى حجمها الإجمالي 400 Kb . كما أن الأداة هي الأخر سهلة الإستخدام و ذات واجهة جد بسيطة ، و تقدم العديد من الميزات و الخصائص المفيدة منها :
- يمكنك من خلالها تحديد عدد الأجهزة التي من الممكن أن تتصل بشبكتك .
- امكانية معرفة الكثير من التفاصيل حول الأجهزة المتصلة بشبكتك واي فاي ، و حجم الصبيب المستهلك من طرف كل جهاز .
للتحميل : mHotspot

4 . برنامج Virtual Wifi Router
Virtual Wifi Router هي أداة مجانية مفتوحة المصدر ، تسمح لمستخدميها بتحويل أجهز الكمبيوتر خاصتهم الى راوتر افتراضي يمكنهم من مشاركة الأنترنت مع الأجهزة الأخرى المحمولة ، و ذلك بإنشاء نقطة ساخنة Hotspot محمية بباسوور بأسهل الطرق ، هي ضغطة زر لا أكثر .
للتحميل : Virtual Wifi Router

5 . برنامج Wi-Host
إن كنت من غير المفضلين لتثيت البرامج التي لا تحتاجها كثيرا على جهاز الكمبيوتر خاصتك ، و أردت في نفس الوقت مشاركة الأنترنت  من خلاله بشكل مؤقت . فلن تجد أفضل أو أخف من Wi-Host . فهو أداة لإنشاء النقط الساخنة HotSpots على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بويندوز و مشاركة الأنترنت من خلالها ، دون الحاجة الى أي تثبيت  . فكل ما عليك فعله لمشاركة الأنترنت من خلاله هو تحميله و فك الضغط عنه ، و من ثم إدخال البيانات الأساسية لشبكتك و الضغط على Start .
للتحميل : Wi-Host
أفضل 5 برامج مجانية لتحويل الكمبيوتر و لاب توب الى راوتر واي فاي WIFI لمشاركة الأنترنت Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/19/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.