Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تحويل أي جهاز كمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi بدون أي برنامج

طريقة سهلة وفعالة لمشاركة أنترنت أي جهاز كمبيوتر مع مختلف الأجهزة عبر الواي فاي wifi بدون تثبيت أو تحميل أي برنامج أو إضافة

كنا قد تطرقنا في تدوينة سابقة الى موضوع اقترحنا فيه أفضل 5 برامج مجانية لتحويل الكمبيوتر و لاب توب الى راوتر واي فاي WIFI لمشاركة الأنترنت . و قد عملت هذه البرامج المقترحة بشكل جيد مع أغلب المستخدمين ، حسب الردود التي توصلنا بها . و في إطار التوسع أكثر في هذا الموضوع ، سنتطرق في هذه التدوينة الى أحد الطرق السهلة و الفعالة في مشاركة الأنترنت عبر الواي فاي WiFi من خلال الكمبيوتر ، و بدون استعمال أي برنامج ، و بضغطة زر . فقد يوجد بعض المستخدمين الذين ربما يتحسسون من استعمال البرامج لأي سبب من الأسباب.

كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك ، تتبع الخطوات السهلة التالية و التي تقوم بها لمرة واحدة فقط . و التطبيق سيكون على ويندوز 7 ، و يمكنك تكييف الطريقة مع مختلف أنظمة تشغيل ويندوز : 8 - 8.1 - 10 بكل سهولة :

1 . بداية قم بفتح نوت باد NotePad من على جهاز الكمبيوتر خاصتك و ضع الأكواد التالية بداخله ، بحيث تقوم بتغيير formatikaname بالإسم الذي تريده أن يظهر للأجهزة التي ستشاركها الأنترنت ، و Formatikapass بباسوورد شبكة الواي فاي  الذي ستختاره لحمايتها :
netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=formatikaname key=formatikapass
netsh wlan start hostednetwork

2 . بعد حفظ الملف بصيغة .bat  كما هو موضح في الصورة أدناه حيث سميناه hotspot.bat . قم بعد ذلك بالضغط علىه بالزر الأيمن للفأرة ، ثم اضغط على run as administrator  لتفعيل شبكة الواي فاي WiFi الموزعة خاصتك . وبذلك تكون نقطة الواي فاي الساخنة HotSpot جاهزة لمشاركة الأنترنت ، و لا يبقى أمامك الا ضبط بعض اعدادات المشاركة في النظام .

ضبط اعدادات مشاركة الأنترنت عبر الواي فاي WiFi 

1 . قم بفتح واجهة ضبط اعدادت إشتراك الأنترنت و ذلك بالذهاب الى المسار التالي من جهازك :
Control Panel > Network and Internet > Network and Sharing Centre

2 . ثم قم بالضغط على اسم الإرتباط الذي تريد مشاركة الأنترنت منه كما هو موضح في الصورة و هو في حالتنا هذه يحمل إسم USBDEVICE . بعد ذلك اضغط على Properties و قم بوضع الإشارة على خيار مشاركة الأنترنت من هذا الجهاز ، كما هو موضح في الصورة أسفله لتفعيل المشاركة . ثم اضغط ok .
وبهذا تكون قد أتممت كل مرحل مشاركة الأنترنت عبر الواي فاي من جهاز الكمبيوتر خاصتك . وكل ما عليك فعله في المرات القادمة لمشا ركة الأنترنت عبر جهازك ، هو تنفيذ ملف hotspot.bat بالضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة ثم الضغط على run as administrator .

مواضيع ذات صلة قد تهمك :
- كيف تقوم بمشاركة WIFI جهازك أندرويد مع أكثر من جهاز عن طريق البلوتوث BlueTooth
- كيف تقوم بنقل ملفاتك من حاسوب الى آخر عبر كابل LAN بسرعة فائقة
- كيف تقوم بالوصول المباشر لملفات القرص الصلب لحاسوبك من خلال هاتفك اندرويد دون برامج
كيفية تحويل أي جهاز كمبيوتر الى راوتر واي فاي Wifi بدون أي برنامج Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/25/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.