Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل البدائل الغير محظورة لبرامج المحادثات الصوتية و المرئية VOIP المحظورة في الدول العربية : بدائل Skype نموذجا

 أفضل برامج المحادثات المرئية  السهلة الإستعمال ،المنتقاة بعناية و الغير مشمولة بحظر خدمات VOIP بأغلب الدول العربية . و المتوافقة مع كل أنظمة التشغيل المكتبية و المحمولة

بعد سلسلة من حملات المنع و الحظر التي شنتها العديد من الدول العربية ضد خدمات VOIP المتمثلة في برامج و تطبيقات المكالمات المجانية عبر الأنترنت خاصة الشهير منها و الأكثر استعمالا مثل :  Skype - Viber - WhatsApp.. و التي كان آخرها قرار الحجب و الحظر لأغلب هذه البرامج في المغرب  ، توصلنا بالعديد من التساؤلات من متابعي موقعنا  عن طرق تمكنهم من تجاوز  الحظر المفروض على بعض هذه التطبيقات و البرامج أو طرح بديل لها  شريطة ان تكون متوافقة مع  أنظمة التشغيل المكتبية (ويندوز ، لينكس ، ماك ..) و المحمولة (اندرويد ، IOS ) في نفس الوقت مثل Skype .

و كمدخل لمعالجة موضوع حظر خدمات VOIP و كيفية تجاوزه بأسهل الطرق و أكثرها فاعلية ، سنتطرق في هذه التدوينة  و نستعرض بعض برامج و تطبيقات المكالمات المجانية عبر الأنترنت  المتوافقة مع الحواسيب المكتبية و الهواتف الذكية بشتى أنظمة تشغيلها التي من الممكن أن تكون بديلا حقيقيا لتلك المحظورة و على رأسها Skype ... على أن تتميز بنفس مميزات تلك المحظورة أو تتجاوزها . و ذلك بمراعات المعايير التالية : سهولة الإستعمال - توافق مع كل أنظمة التشغيل المكتبية و المحمولة - جودة صوت و صورة عالية - غير متطلبة من حيث سرعة صبيب الأنترنت ، و الأهم أن لا تكون مشمولة بالحظر من طرف مزودي خدمات الأنترنت بالدول العربية .


أفضل برامج و تطبيقات المكالمات المجانية VOIP المتوافقة مع الأنظمة المكتبية (ويندوز ، ماك ..) و أنظمة التشغيل المحمولة (أندرويد ، IOS ..)  التي من الممكن ان تكون بديلا ل Skype  و الغير محظورة في أغلب الدول العربية  (لائحة مفتوحة و متجددة) :



1 . برنامج المحادثة الصوتية و المرئية المجاني ICQ

أحد أفضل برامج المكالمات الصوتية و المرئية المجانية عبر الأنترنت السهلة الإستخدام . و الذي يصلح أن يكون بديلا فعليا ل skype . بل هناك الكثير من المستعملين من يعتبرونه أفضل منه بكثير . يتميز بجودة و دقة دردشاته الصوتية و المرئية حتى مع صبيب انترنت ضعيف . يدعم كل الخدمات التي يدعمها skype بل و يزيد عنها ، من خلاله يمكنك إجراء المكالمات الصوتية و المرئية ، إرسال SMS و البريد الإلكتروني  ، نقل البيانات .....  و الأهم من هذا هو أنه من برامج المحادثات المجانية VOIP الغير مشمولة بالحظر  في العديد من الدول العربية التي حظرت و حجبت  هذه الخدمة مثل : الإمارات ، السعودية ، المغرب ....
- يدعم كل أنظمة التشغيل المكتبية : ( ويندوز ، ماك ، لينكس  ) و المحمولة : ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ، بلاك بيري ، سيمبيان...)

يمكنك تحميله من موقه الرسمي و ذلك بإختيار النسخة التي تناسب نظام تشغيلك من الرابط التالي : ICQ_OFFICIAL


طريقة استعمال ICQ :

أما عن طريقة الإستعمال فهي جد سهلة . كل ما عليك فعله بعد تحميل نسختك من برنامج المحادثات  ICQ، هو فتح حساب لك في الخدمة ، من خلال ادخال رقم هاتفك  ، و من ثم ستتوصل ب SMS يحتوي كود تفعيل . بعد تفعيل حسابك يمكن إضافة ما شئت من أصدقائك و معارفك من خلال البحث عنهم برقم ID الخاص بهم .

2 . برنامج المحادثة الصوتية و المرئية المجاني ooVoo ( تحديث : محظور الآن في المغرب )

برنامج  أو تطبيق ooVoo أحد برامج المحادثة الصوتية و المرئية القوية التي ذاع صيتها في الآونة القريبة ، نظرا لما يتميز به من مقومات قد تجعله البديل الأفضل ل Skype . فإلى جانب كونه برنامج محادثات قوي ، فيمكن من خلاله إرسال مقاطع الفيديو و الملفات و مشاركتها مع الإصدقاء...و هو يدعم  امكانية عمل مكالمة صوتية و مرئية مع 12 شخصا في نفس الوقت ..هذا الى جانب أنه سهل الإستعمال و يتمتع بواجهة مفهومة وأنيقة .... و هو غير مشمول بالحظر في الكثير من الدول العربية 
- يدعم الاتصال عن طريق 3G، 4G، LTE، WiFi.
- يدعم انظمة التشغيل المكتبية : ( ويندوز ، ماك  ) و المحمولة : ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ،  PlayStation 4...)

لتحميل برنامج او تطبيق ooVoo يرجى زيارة موقعه الرسمي : ooVoo


طريقة الإستعمال :

طريقة استعمال ooVoo سهلة و بسيطة ، كل ما عليك فعله تسجيل حساب من عليه مباشرة بعد تحميله و تنفيذه ، و من ثم الإستفادة من كل مميزاته :


3 . برنامج المحادثات الصوتية و المرئية Vsee

أحد أفضل برامج المحادثات المرئية المشفرة و  الأقل تطلبا لسرعة صبيب الأنترت  ، حيث يعمل بشكل جيد حتى مع صبيب الأنترنت المنخفظ .. و هو البرنامج الرسمي المستعمل من طرف رواد فضاء الناسا للتواصل مع ذويهم على الأرض ... يدعم الإتصال مع أكثر من طرف في نفس الوقت  و مشاركة الملفات بشتى أنواعها...و هو حسب مع أفاد به العديد من الأصدقاء من مختلف الدول العربية التي حظرت خدمات VOIP ، غير محظور..
يدعم أنظمة التشغيل المكتبية : ( ويندوز ، ماك  ) و المحمولة : ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ...)

لتحميل Vsee يرجى زيارة موقعه الرسمي : Vsee

4 . برنامج المحادثات الصوتية و المرئية Voxeet

برنامج محادثات الفيديو العالي الدقة HD المخصص للإجتماعات عبر الأنترنت ، يدعم الإتصال حتى مع 8 أشخاص في نفس الوقت ، يدعم مشاركة الملفات بجميع أنواعها ، حتى من وسائل تخزين الملفات السحابية ...
 حسب مع أفاد به العديد من الأصدقاء من مختلف الدول العربية التي حظرت خدمات VOIP ، فهو غير محظور
يدعم أنظمة التشغيل المكتبية : ( ويندوز ، ماك  ) و المحمولة : ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ...)

لتحميل Voxeet يرجى زيارة موقعه الرسمي : Voxeet

يمكنك إبداء رأيكم حول الموضوع ، و المشاركة في إضافة برامج أخرى أو تطبيقات للمحادثة الصوتية و المرئية الغير مشمولة بالحظر .... (التعاليق أسفل الموضوع)
أفضل البدائل الغير محظورة لبرامج المحادثات الصوتية و المرئية VOIP المحظورة في الدول العربية : بدائل Skype نموذجا Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.