Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل برنامج و تطبيق محادثات صوتية و مرئية VOIP غير محظور في الدول العربية

في ظل الهجمة الشرسة و حملات الحظر الغير مبررة التي تعرضت لها الكثير من خدمات  المحادثات الصوتية و المرئية VOIP  في العديد من الدول العربية مثل المغرب ، الإمارات و السعودية... كنا قد عرضنا عدة تدوينات اقترحنا من خلالها بعض أفضل البدائل الغير محظورة لبرامج و تطبيقات المحادثات الصوتية و المرئية VOIP المحظورة في الدول العربية ، التي راعينا فيها مجموعة من المعايير ، أهمها أن لا تكون محظورة طبعا ، و أن توجد منها إصدارات و نسخ تعمل على مخنلف أنظمة التشغيل المحمولة (أندرويد ، أيفون : iOS ) و المكتبية (ماك ، لينكس ، ويندوز ...) ، الشيء الذي لقي استحسانا و نسبة مشاهدة عالية ، شجعنا على المضي قدما في البحث عن المزيد من هذه الخدمات المجانية الغير محظورة ، التي تتيح لعموم المستخدمين في كل دول العالم التواصل و الإتصال فيما بينهم صوتا و صورة .

على عكس باقي التدوينات ، التي كانت عبارة عن تجميعة تضم عدة برامج و تطبيقات مختلفة للمحادثات الصوتية و المرئية الغير محظورة ، سنخصص هذه التدوينة بكاملها للحديث فقط عن خدمة محادثات واحدة ، استحقت  ذلك عن جدارة ، لما تتميز به من مقومات و خصائص ، قلما تتوفر في العديد من خدمات الإتصال عبر الأنترنت VOIP .
فإلى جانب انها غير محظورة بكل البلدان العربية التي حظرت هذا النوع من الخدمات ، فهي غير متطلبة من حيث سرعة الأنترنت و تقدم جودة صوت و فيديو عالية ،  و لا تحتاج منك القيام بأي تسجيل دخول أو اشتراك. فكلما تحتاج فعله للإتصال بأصدقائك عبرها ، هو ضغطة زر لا غير .

Gruveo هو عبارة عن خدمة محادثات صوتية ومرئية تتميز بسرعة و سهولة الإستخدام ، حيث تعمل على مختلف أنظمة التشغيل ، و لا تحناج من مستخدميها خاصة على الأنظمة المكتبية لأي برنامج أو إضافة أو ضبط إعدادات ، فهي تعمل مباشرة من على مختلف المتصفحات (فايرفوكس ، كروم ، أوبرا...) .

كل المكالمات التي تتم عبر Gruveo محمية و مشفرة بتشفير SSL ، و تتم  بشكل مباشر قدر الإمكان بين المتحادثين عبر بروتوكول peer-to-peer . الشيء الذي يضمن بقدر كبير سريتها . هذل الى جانب أن المستخدمين كما سبق الذكر غير مضطرين لكشف هوياتهم الحقيقة أو إدخال أي بيانات شخصية او أرقام  هواتف للإستفادة من خدمات Gruveo  .


كيفية استخدام خدمة Gruveo لإجراء محادثات صوتية و مرئية عالية الجودة

بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم : الأمر في غاية البساطة و السهولة . كلما عليهم فعله لإجراء مكالمات بالصوت أو الفيديو عبر Gruveo هو تتبع الخطوات التالية :
- بداية قم بفتح الموقع الرئيسي للخدمة Gruveo.com من خلال متصفحك المفضل ، أيا يكن .
- ثم قم بإدخال أي كلمة أو رقم في خانة الإتصال كما هو موضح في الصورة أسفله .
- ثم اضغط على Voice Call لإجراء مكالمة صوتية فقط ، أو اضغط على Video Call لإجراء مكالمة بالصوت و الفيديو .
- ستظهر لك نافذة تطالبط بالسماح للخدمة بالوصول الى مايكروفون و كاميرا جهازك ، قم بالضغط على زر Allow للموافقة على الأمر.
بعد ذلك ما عليك إلا إرسال و مشاركة الرابط أو الكود الذي سيظهر لك في نافذة الإتصال مع من تريد التحدث معه ليقوم هو الآخر بنفس الخطوات التي قمت بها ، و لتبدأ بعد ذلك مباشرة عملية الربط و الإتصال .
بالنسبة لمستخدمي هواتف و أجهزة أندرويد و أيفون (iOS) : فعليهم تحميل التطبيق المخصص للخدمة مباشرة من متجر جوجل بلاي ستور أو متجر أبل للإستفادة من الخدمة على أعلى درجة من السهولة و الفاعلية .
تطبيق Gruveo خفيف و سهل الإستخدام و ذو واجهة بسيطة ، و لا يستهلك الكثير من موارد الأجهزة التي يشتغل عليها . لربط الإتصال بأي طرف من خلاله لن يحتاج منك الأمر لإدخال أي بيانات . كلما عليك فعله لربط الإتصال بأي طرف من خلاله هو تتبع نفس الخطوات المشروحة أعلاه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر .
أما في حالة إن أردت الإحتفاظ بإسم مستخدم خاص بك ، يمكن لأي شخص الإتصال بك من خلاله كباقي خدمات المحدثات الصوتية الأخرى مثل سكايب و جوجل هانج آوتس ، فخدمة Gruveo توفر لك هذا الخيار . و ما عليك الا فتح حساب من خلال الرابط التالي : Gruveo_SignUp ، أو حتى من التطبيق مباشرة . 
أفضل برنامج و تطبيق محادثات صوتية و مرئية VOIP غير محظور في الدول العربية Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/21/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.