أخبار الانترنت

فورماتيكا

أفضل 5 مواقع لتحميل الكتب بشكل مجاني و قانوني

دون أي خوف من انتهاك أي قوانين ، تتيح هذه المواقع الغنية بكتبها الرقمية التي تتجاوز عشرات الآلاف إمكانية تحميل كل محتوياتها بشكل قانوني و مجاني...
دائما ما تُعتبر شبكة الأنترنت المكان الأنسب و الأمثل لإيجاد كل ما يبحث عنه المرء من برامج و ألعاب و كتب و غيرها من الأشياء الرقمية ، خاصة الكتب الرقمية التي تُعد الأسهل للرفع و التحميل ، نظرا لأحجامها الصغيرة التي تأتي بها . لذا تجد الكثير و الكثير من المواقع على الشبكة التي تقدم خدمات تحميل الكتب الرقمية بالمجان.

+ إقرأ أيضا : موقع تحميل ملفات تورنت جديد خالي من أي إعلانات و يحمي خصوصية مستخدميه.

بالرغم من كثرة المواقع التي تتيح خدمة التحميل المجاني للكتب ، إلا أن القليل منها من توفرها بشكل قانوني و آمن ، يُجنب المستخدمين الوقوع في المشاكل المرتبطة بحقوق الملكية ، و يحميهم من الإصابة بأي برمجية خبيثة قد تكون مدمجة بها ، كما هو الأمر مع أغلب المواقع الغير موثوقة التي تقدم خدمات التحميل المجانية.

لذا سنحاول من خلال تدوينتنا هذه تسليط الضوء على بعض أفضل المواقع الموثوقة الآمنة التي تقدم خدمات تحميل الكتب الرقمية بالمجان ، المعروفة بغنى قواعدة بياناتها من الكتب التي تتجاوز على أقل تقدير عشرات الآلاف لكل منها.

أفضل 5 مواقع لتحميل الكتب بشكل مجاني و قانوني

1 # Project Gutenberg

حسبما جاء على واجهة الموقع الرئيسية من معلومات ، فإن هذا الموقع يحتوي على ما يزيد عن 50,000 كتاب مجاني متاح للعموم ، تجدها منظمة و مصنفة تحت تصنيفات مثل : fiction, educational, science ... تسهل عليك  كثيرا مهمة البحث.

2 #  Book Boon

Book Boon هو أحد افضل الأماكن لإستكشاف الكتب المجانية و الإطلاع على جديدها ، و تحميل ما تريد منها . حيث يوفر هذا الموقع لمستخدميه واجهة استخدام سهلة و أنيقة ، تبدو كأي متجر كتب احترافي ، تجد فيه مختلف الكتب مصنفة وفق تصنيفات يسهل الوصول إليها.

3 # Many Books

كما هو واضح من اسمه ، يوفر هذا الموقع الكثير من الكتب الإلكترونية المجانية ، التي تقدر بحوالي 33,000 . يأتي هذا الموقع هو الآخر بواجهة احترافية ، و قوائم جانبية تحتوي على تصنيفات مثل اللغة ، الكاتب و النوع ... و وسوم تسهل الكثير على المستخدمين للبحث عما يريدونه.

4 # Free Ebooks

يوفر هذا الموقع هو الآخر واجهة استخدام احترافية كما سابقيه تسهل من مهمة البحث عن الكتب ، فبمجرد انتهاء الموقع من تحميل كل عناصر صفحته الرئيسية ، تظهر عدد من تصنيفات الكتب في الوسط ، عكس المواقع السابقة التي تُظهرها في القوائم الجانبية.

5 # Open Library

يُعد هذا الموقع بمثابة مكتبة مفتوحة ممتلئة بالكتب بشتى الأنواع و التصنيفات ، التي تتيح للمستخدمين الحصول على نسخ منها بالمجان ، دون انتهاك لأي قوانين . و هو من المواقع القليلة في هذا المجال التي توفر الكتب بصيغ مختلفة حسب اختيارك : PDF ، ePub و TXT .

موضوع من طرف : آدم سعيد
أفضل 5 مواقع لتحميل الكتب بشكل مجاني و قانوني Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/24/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.