أخبار الانترنت

فورماتيكا

حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء بعد تسجيل الدخول الى سطح المكتب في ويندوز 10

أخيرا مايكروسوفت تطرح حلا فعالا لمشكلة الشاشة السوداء التي ظهرت مؤخرا في نظامها ويندوز 10 بعد تحديثاتها الأخيرة...
كانت قد ظهر في الأسابيع القليلة الماضية مشكلة بعدد من نسخ ويندوز 10 التي استفادت بآخر تحديثات مايكروسوفت ، متعلقة بشاشة سوداء تظهر مباشرة بعد تسجيل الدخول الى سطح المكتب ، تمتد مدة ظهورها الى ما يزيد عن 10 دقائق ، الشيء الذي أرق الكثير من المستخدمين و دفعهم للتبليغ عنها بحثا عن حل.

المشكلة حسبما جاء على لسان كثير من المستخدمين المتضررين و الذي كان من ابرزهم مستخدم يدعى kek4dayz نشر منشورا على منصة ريديت يوضح من خلاله ما حدث له ، متعلقة ببطء شديد في الولوج الى سطح المكتب مصحوبة بشاشة سوداء تبدأ في الظهور مباشرة بعد محاولة  المستخدمين تسجيل الدخول الى حساباتهم ، و تستمر لمدة تصل الى 10 دقائق .
و أضاف kek4dayz موضحا : " لحل إشكالية هذه الشاشة السوداء التي تظهر لي كلما شغلت حاسوبي HP الذي يعمل بويندوز 10 و حاولت تسجيل الدخول الى حسابي للولوج الى سطح المكتب ، قمت بتجربة كل شيء تقريبا : sfc scannow ، فتح حساب جديد ، msconfig boots .. إلا أن الأمر دائما ما يتكلل بالفشل ...)

كما أشار أيضا kek4dayz الى أن مشكلة الشاشة السوداء هذه لا تظهر عندما يقوم بالإقلاع عبر الوضع الآمن Safe Mode . مما يدل على أن الإشكالية في الغالب لها علاقة بأحد الدرايفرات أو الملفات الخارجية الغير متلائمة مع التحديثات الجديدة .

لم تمضي إلا أيام قليلة من ظهور إشكالية الشاشة السوداء هذه على السطح حتى طرحت مايكروسوفت أداة جديدة للتحميل يمكن من خلالها إصلاح الأخطاء التي تسببت فيها تحديثاتها الأخيرة لبعض الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 .

و قد أرجعت مايكروسوفت سبب هذه الإشكالية الى خطأ يحدث بسبب عدم توافق بين أنظمة OEM لبعض الأجهزة و مفاتيح الريجيستري الخاصة بها ، مما ينتج عنه فقدان سيطرة المستخدمين على أنظمتهم لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقيقة . و الخطأ حسب مايكروسوفت محصور فقط في بعض حواسيب شركة HP لا غير .

يمكنكم تحميل الترقيعات التي ستمكنك من تجاوز و إصلاح مشكلة الشاشة السوداء سواء في انظمة ويندوز 10 32bit أو 64bit من خلال الرابط التالي : KB4043292 .

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا طرح باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة.
+ ما سبب إصدار حاسوبك لذلك الصوت الغريب المزعج ؟ و ماهي قطعة الهاردوير المسؤولة عن ذلك ؟
حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء بعد تسجيل الدخول الى سطح المكتب في ويندوز 10 Reviewed by l on 9/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.