أخبار الانترنت

فورماتيكا

ويندوز 10 ينهي بشكل مفاجئ دعمه لهذه الحواسيب - تفقد إن كان حاسوبك منهم !

بعد أن كانت قد أعلنت أول الأمر عن نظامها ويندوز 10 كنظام مدعوم مدى الحياة ، هاهي مايكروسوفت تخلف وعدها و تحرم عددا من الحواسيب من دعمها...
بالرغم من أن ميزة التحديثات التلقائية الأتوماتيكية في ويندوز 10 تُُعد من أكثر الميزات التي أثارت غضب و تذمر الكثير من المستخدمين منذ إطلاق النظام أول الأمر ، إلا أن مايكروسوفت حقيقة واكبت بشكل منتظم على تزويد مستخدميها من خلالها بجديد الميزات و الخواص المفيدة و المبهرة التي ساهمت بشكل ملحوظ في تغيير الصورة النمطية السيئة عن أنظمة ويندوز و الزيادة من شعبيتها.

+ إقرأ أيضا : تحديث جديد لويندوز 10يتسبب في إنهيار تام للنظام و تلف دائم لهواتف ويندوز.

أفاد تقرير نشر على موقع ZDNet  و تناقلته عدد من المواقع التقنية المتخصصة ، أن عددا من الحواسيب التي تم بيعها بين سنة  2013 و 2014 تُظهر رسالة خطأ غريبة  تقول بأن نظام التشغيل ويندوز لم يعد مدعوما على هذا الحاسوب و تدعوهم الى حذف تطبيق ما بسبب عدم توافقه مع ويندوز 10 :


Windows 10 is no longer supported on this PC, Uninstall this app now because it isn’t compatible with Windows 10
الخطأ يحدث حسب تقارير مخنلفة من عدد من المستخدمين بسبب إقدامهم على تثبيت تحديثات ويندوز 10 الأخيرة التي تحمل إسم Creators و التي كانت قد أطلقتها مايكروسوفت ابتداءا من مارس الماضي .

إن واجهك مثل هذا الإشكال ، فاعلم بأن اللأمر لا يتعلق بأي تطبيق مثبت على جهازك عليك حذفه ، كما تقول رسالة الخطأ من أجل التمكن من تثبيت تحديثات Creators . و إنما الإشكالية تكمن بالأساس في جهازك الذي يعمل بأحد معالجات Intel Atom Clover Trail التي تم طرحها منذ 4 - 5 سنوات .

حسب التقرير الذي نشره موقع ZDNet فإن هذه الإشكالية متعلقة فقط ببعض إصدارات سلسلة معالجات  Intel Atom Z و تشمل كل من : Atom Z2760 و Z2520 و Z2560 و Z2560.

لحدود الساعة لا يوجد أي حل يمكّن مستخدمي الحواسيب التي تعمل بهذه المعالجات من تثبيت تحديثات ويندوز 10 Creators . لكن بالرغم من ذلك لا زال هناك أمل . خاصة و أن هذا المشكل طُرح على منتدى مايكروسوفت الرسمي للدعم ، و تم الرد عليه من طرف المشرفين الذي أوضحوا بأن مايكروسوفت تعمل على حل هذا الإشكال بمعية شركائها لطرح درايفر متوافق مع هذه المعالجات . و بالتالي لا يسع مستخدمي هذا النوع من المعالجات إلا الإنتظار .

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك إحداث إنهيار كامل بأنظمة ويندوز فقط من خلال رابط ملغم.
+ كيف تقوم بتفعيل و إظهار متصفح الملفات المخفي الجديد في ويندوز 10 Creators.
+ أبل تعترف بأن ويندوز 10 لوحده أكثر شعبية ب 4 مرات من ماك بكل اصداراته.
ويندوز 10 ينهي بشكل مفاجئ دعمه لهذه الحواسيب - تفقد إن كان حاسوبك منهم ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.