أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا طرح باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة

بعد أيام قليلة فقط من وقف مايكروسوفت لتحديثاتها الموجهة لأنظمة ويندوز 7 و 8.1 العاملة على معالجات انتل و AMD الحديثة ، تمكن أخير هذا المطور من طرح باتش فعال قادر على تجاوز هذا الحظر...
في يناير الماضي كانت قد أعلنت مايركروسوفت عن عزمها منع و إيقاف تحديثاتها عن الوصول لكل نسخ ويندوز 7 و 8.1 التي يتم تشغيلها على الحواسيب العاملة بمعالجات إنتل و AMD الحديثة . الشيء الذي تحقق فعلا ، و خلق نوعا من الإستياء وسط شريحة عريضة من المستخدمين الذين لا زالوا يفضلون العمل على إصدارات ويندوز القديمة  مقارنة بويندوز 10.  إلا أنه و بعد مرور بضعة أيام من تنفيذ مايكروسوفت لوعيدها ، تمكن اخيرا احدهم من تجاوز حظرها و منعها و ذلك عبر تطوير باتش Patch خاص معد لذلك.

طرح أحد المطورين يطلق على نفسه Zeffy  مجموعة سكريبتات على حسابه على Github  تُمكّن مستخدمي أنظمة ويندوز السابقة : ويندوز 7 و 8.1 من تجاوز حظر مايكروسوفت المفروض على هذه الإصدارات التي تعمل على الأجهزة التي تشتغل بالإصدارات الأحدث من معالجات انتل و AMD مثل : انتل كابي لايك Intel Kaby Lake  و أ إم دي بريستول ريدج AMD Bristol Ridge .

الباتشات المحملة على حساب Zeffy  هي عبارة عن مجموعة سكريبتات من نوع باتش Batch تم تطويرها مباشرة بعد طرح الإصدار KB4012218 من تحديثات ويندوز . و هي تعمل على ترقيع و تعديل بعض ملفات DLL المسؤولة عن فحص و رصد نوعية و إصدار المعالج المستخدم . مما ينتج عنه في الأخير تجاوز حظر مايكروسوفت ، و بالتالي استقبال تحديثات ويندوز 7 و 8.1 بشكل عادي.

يمكنكم تحميل باتشات Zeffy  انطلاقا من صفحته على Github ، و استخدامها بكل حرية إن كنتم من الأشخاص المعنيين و المتضررين من موضوع المنع هذا . و بالمناسبة كل الملفات مفتوحة المصدر ، و يمكنكم الإطلاع على اكوادها المصدرية في حالة شككتم في كونها ملغمة أو ما شابه .

مواضيع ذات صلة :
معالجات إنتل القادمة من الجيل السابع Kaby Lake ستكون غاية في القوة ، و لن تحتاج معها لأي بطاقة شاشة.
+ اكتشاف معالج مخفي منفصل داخل معالجات إنتل الأخيرة يعمل كباب خلفي يمكن من خلاله اختراق بياناتك.
+ أهم الفروقات بين معالجات إنتل الإحترافية ذات الأداء العالي Core i7 و Xeon.
أخيرا طرح باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.