أخبار الانترنت

فورماتيكا

تهديد جديد خطير يُصيب هواتف أيفون و يتسبب في إنهيارها : احذروا نقطة الموت السوداء

رسالة نصية خطيرة تتسبب في إنهيار هواتف أيفون بمجرد فتحها من تطبيق المحادثات الفورية....
هل تتذكرون التهديد الذي كانت قد واجهته هواتف أندرويد بشتى أنواعها منذ مدة قصيرة بسبب خطأ برمجي خطير يُمكن استغلاله لإحداث انهيار كامل بها ، فقط عبر إرسال رسالة نصية عبر تطبيق واتساب ؟

على ما يبدو فإن الأمر ليس حكرا فقط على هواتف أندرويد ، فحسب مجموعة تقارير حديثة فإنه قد تم رصد رسالة نصية في الأيام القليلة الماضية لها نفس القدرة على إحداث انهيار بتطبيق المراسلات بأنظمة iOS التي تعمل عليها مختلف هواتف أيفون و أجهزة أبل.

مواضيع ذات صلة :
+ ظهور أداة جديدة يمكنها اختراق و فك قفل أي هاتف أيفون حتى أحدث إصداراته.
+ هاتف أبل الجديد المذهل و الغير مسبوق "أيفون اكس" سيكون ميتا بنهاية هذه السنة.
+ رمز الكتابي العجيب أن يُحدث إنهيارا كاملا بهواتف أيفون و حواسيب ماك مباشرة بعد استقباله.

 التهديد الجديد الذي صُنّف على أنه متوسط الخطورة ، تم تسميته بنقطة الموت السوداء "Black Dot of Death"  ، و هو يُصيب كل الأجهزة التي تعمل على نظام  iOS 11.3 و iOS 11.4 بنسخته التجريبية.

و حسبما جاء في عدة تقارير فان هذا التهديد تم تطويره من قبل EverythingApplePro ، إحدى قنوات يوتيوب الشهيرة المتخصصة في كلما له علاقة باجهزة أبل . و لا يختلف هذا التهديد كثيرا من حيث المبدأ عن ذلك التهديد الذي كان قد أصاب هواتف أندرويد في السابق ، فكلاهما يعتمد على رسالة نصية ملغمة تحتوي على بعض الأكواد الغير مرئية التي تتسبب في إنهيار تطبيقات المراسلة و كذا انظمة التشغيل التي تعمل عليها (في الكثير من الحالات ) بمجرد فتح المستخدمين لها.

إغلاق تطبيق المراسلات بعد فتح الرسالة الملغمة لا يحل المشكل و لا يحد من أثاره المزعجة . فللتخلص منه على المستخدم حذف تلك الرسالة الملغمة من جهاز آخر غير مصاب ، و ما عدى ذلك فهو مضيعة للوقت و الجهد.


بالرغم من المجهودات الجبارة التي بذلتها شركة أبل لجعل نظام تشغيلها خاليا من أي ثغرات أو اخطاء برمجية ، منيعا ضد أي تهديدات  محتملة ، إلا أنها فشلت في ذلك فشلا ذريعا . لتتأكد لنا مقولة ، انه لا وجود لأي نظام آمن ، خال من الثغرات 100% ...
تهديد جديد خطير يُصيب هواتف أيفون و يتسبب في إنهيارها : احذروا نقطة الموت السوداء Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.