أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف لهذا الرمز الكتابي العجيب أن يُحدث إنهيارا كاملا بهواتف أيفون و حواسيب ماك مباشرة بعد استقباله

فقط بإرسال هذا الرمز العجيب يمكنك إحداث انهيار كامل بهواتف أيفون و حواسيب ماك....
في أواخر يناير الماضي أفادت عدة تقارير أن شركة أبل قد غيرت الكثير من خططها المتعلقة بنظام تشغيلها  iOS 12  ، حيث قامت بتأخير العديد من مخططاتها لإضافة ميزات و خصائص جديدة له ، و ذلك من أجل التركيز على عملية تحسين جودة نظامها و حل بعض إشكالاته و اخطائه . و بالنظر الى عدد الثغرات المكتشفة مؤخرا بنظام iOS و الخطورة البالغة التي تشكلها على أمن المستخدمين ،  لقي قرار أبل هذا قبولا حسنا من طرف المستخدمين و الخبراء على حد سواء.

و من أحدث الثغرات المكتشفة في انظمة أبل iOS 11 و macOS High Sierr تلك الثغرة التي تم تسليط الضوء عليها من قبل الموقع الإيطالي  Mobile World  ، و التي تسمح لمستغليها بإحداث انهيار كامل بهواتف أيفون و منع المستخدمين من الوصول الى بعض تطبيقاتهم المفضلة مثل : تويتر ، واتساب ، جيميل ، ميسينجر...  و ذلك فقط بإرسال رمز كتابي معين.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكن اختراق أي حاسوب ماك Mac مهما كان في 30 ثانية.
+ تبحث عن أداة اختراق لهواتف أيفون ؟ لا تقلق جوجل بنفسها وفرت لك بالمجان أقوى أداة اختراق iOS.
+ ظهور مشاكل خطيرة في هاتف أيفون إكس الجديد : خط موت أخضر بالشاشة ، و توقف عن العمل في الطقس البارد.

ينتمي الرمز الكتابي الملغم الذي نحن بصدد الحديث عنه الى لغة تيلوغو الهندية . و هو بمجرد ارساله و استقباله من الطرف الآخر ، يعجز تطبيق Springboard المسؤول عن إدارة الشاشة الرئيسية في نظام iOS و كل ما يتعلق بها من تنبيهات و تنفيذ للتطبيقات عن التعامل معه ، مما ينتج عنه حدوث انهيار و عطب مؤقت ببعض التطبيقات .


بالرغم من أن أبل قد لاحظت  هذا المشكل منذ مدة و هي تعمل حاليا على إصلاح الثغرة المسببة لذلك ، إلا أن أحدث الإصدارات التجريبية من أنظمتها iOS و macOS لا زالت تعاني من نفس الإشكال . مما يعني أن لا أحد يستطيع أن يجزم بأن الإصدار القادم الرسمي من هذه الأنظمة سيكون خاليا من هذه الثغرة المزعجة.
كيف لهذا الرمز الكتابي العجيب أن يُحدث إنهيارا كاملا بهواتف أيفون و حواسيب ماك مباشرة بعد استقباله Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/16/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.