أخبار الانترنت

فورماتيكا

ظهور مشاكل خطيرة في هاتف أيفون إكس الجديد : خط موت أخضر بالشاشة ، و توقف عن العمل في الطقس البارد

بعد أيام قليلة فقط من إطلاقه ، مستخدموه بدؤوا يشتكون من مشاكل خطيرة به ، وصلت الى حد إسوداد شاشته بالكامل و عدم استجابته...

بينما لا زال محبوا و معجبوا أجهزة أبل يحاولون و يصارعون جاهدين من أجل الحصول على أحدث هواتفها ، أيفون إكس ، الذي طُرحت منها أعداد محدودة فقط حسب الطلب ، بدأت بعض الإشكالات الغريبة تظهر على الهاتف الجديد ، وثقتها تقارير نُشرت على مختلف شبكات التواصل من طرف عدد من مستخدميه.

+ إقرأ أيضا : بعد فك ايفون اكس : الهاتف يحتوي على بطاريتين و خبراء يقيمونه على أنه صعب الإصلاح نسبيا.

مشكلة خط الموت الأخضر في أيفون اكس

من بين أولى المشاكل التي ظهرت على أيفون إكس و أكثرها خطورة ، مشكلة خط أخضر بدأ بالظهور على شاشته OLED بعد أيام قليلة من استخدامه . و قد نشر العديد من المستخدمين إشكاليتهم هذه على مختلف شبكات التواصل ، و منتديات النقاش الخاصة بمنتجات أبل و أرفقوها بصور تؤكد إدعاءاتهم .

و يظهر هذا الخط الأخضر الرقيق بشكل أفقي واضح على الجانب الأيمن للشاشة ، حسب ما جاء في أغلب الشهادات ، إلا أن هناك بعض المستخدمين الذين تحدثوا عن ظهور هذا الخط الأخضر على الجانب الأيسر من الشاشة . كما أن هناك من تحدث عن تلف كامل للشاشة ، تحولت معه الى اللون الأسود ، و لم تعد تُظهر شيء.

لحدود كتابة هذه التدونة ، لم يتبين بعد إن كان سبب هذا المشكل يتعلق بعطل على مستوى الهاردوير ، أم أن الأمر يتعلق بخطأ برمجي يمكن حله عن طريق إطلاق أبل لتحديثات في الأيام القادمة.


مشكلة أيفون اكس مع الطقس البارد 

هناك اشكالية أخرى ظهرت في أيفون اكس في أيام إطلاقه الأولى ، و بتعلق الأمر بحدوث بعض الأعطال الوظيفية بالهاتف عند إنخفاض درجة الحرارة الى حد معين ، تجعل من الهاتف غير قادر على الإستجابة بشكل سريع و عادي .

حسبما جاء في اغلب الإفادات المستخدمين الذين عانوا من هذه المشكلة ، فإن الإشكالية تبدأ في الظهور عند انخفاظ الحرارة بين -2 و 5 درجات سلسيوس . و كانت أبل قد صرحت ، بأنها على معرفة كاملة بهذا المشكل ، و على أنه سيحل مع التحديثات القادمة ، التي من المتوقع أن تطرح في الأيام القليلة القادمة.

و للتعامل مع إشكالية عدم استجابة أيفون إكس في الطقس البارد في الوقت الراهن ، اقترح عدد من المستخدمين إقفال و فتح الهاتف عند بدأ المشكل ، الشيء الذي أدعوا أنه كفيل بحل هذه الإشكالية ، كلما حدثت.

مواضيغ ذات صلة :
+  لماذا هواتف أيفون تحتاج الى رامات أقل بكثير من أجهزة أندرويد؟
+ كيف تقوم بتفريغ و إنعاش ذاكرة هاتفك أيفون دون الحاجة الى إعادة تشغيله أو حتى الدخول اليه.
+ هكر يكشف و ينشر مفتاح التشفير الخاص بشريحة المعالج الأمني المستخدم من طرف أجهزة أبل المختلفة.
ظهور مشاكل خطيرة في هاتف أيفون إكس الجديد : خط موت أخضر بالشاشة ، و توقف عن العمل في الطقس البارد Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/11/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.