أخبار الانترنت

فورماتيكا

بعد فك ايفون اكس : الهاتف يحتوي على بطاريتين و خبراء يقيمونه على أنه صعب الإصلاح نسبيا

مباشرة بعد طرح أبل لهاتفها الجديد أيفون اكس خبراء يكشفون عن مكوناته الداخلية و يقيمون مدى صلابته و قابليته للإصلاح...
كما عودنا دائما فريق iFixit المولع بتفكيك الهواتف الذكية بأحدث إصداراتها ، لغرض تقييم مدى صلابتها و متانتها و مدى قابليتها للإصلاح . طرح آخيرا آخر تقييماته و التي خصصها هذه المرة لهاتف أبل الجديد ايفون اكس  ، الذي انتظره المستخدمون بفارغ الصبر، للتعرف على ما يحتوي آخر ما تفتقت به عبقرية عملاقة التقنية أبل.

+ إقرأ أيضا :  هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 الجديد يُصنف على أنه  الأصعب للإصلاح لهذه الأسباب.

التقييم الجديد منح أيفون اكس 6 نقاط من أصل 10 من حيث قابليتها للإصلاح . التقييم الذي أتى مختلفا عن سابقه ، بسبب التغييرات الكثيرة التي أحدثتها أبل على إصدارها الجديد من أيفون ، مثل تضمينه خاصية التعرف على الوجه ، و التخلي عن زر الرئيسية و Touch ID... الشيء الذي زاد قليلا من صعوبة فك الهاتف و الوصول الى مكوناته الداخلية.

كما أن تركيب و توزيع المكونات الداخلية لهاتف أيفون اكس صارت أكثر إحكاما بالمقارنة مع مختلف الإصدارات السابقة لهاتف أيفون . و لوحته المنطقية أصغر بكثير من هاتف ايفون 8 بلس . حيث أصبحت تحتوي على المكونات الإلكترونية من رقاقات و غيرها على مختلف جهتيها . مع العلم أن ايفون اكس لا يُعتبر أول نسخة من أيفون اعتمدت هذه الهندسة الداخلية.

بالنسبة للبطارية الثنائية التي يعتمدها هاتف أيفون اكس الجديد ، فإنها تأخذ معظم المساحة بداخله . الشيء الذي يُعتبر خطوة ذكية من أبل ، ساعدتها كثيرا في تدبير المساحة داخل هاتفها على أفضل نحو . و التي لولاها لا كان صعبا جدا الوصول الى هذا التصميم النهائي الأنيق و النحيف لأيفون اكس.


المميز أيضا في الهاتف الجديد ، هو أنه يأتي بوحدة إظهار منفصلة تماما عن الهاردوير المكلف بخاصية التعرف على الوجه ، الشيء الذي يجعل من عملية استبدال الشاشة أمرا سهلا غير مكلف .

بالرغم من أن استخدام  الزجاج في الجانب الخلفي جعل من هاتف أيفون إكس أكثر أناقة و إثارة للإنتباه ، إلا أنه ليس بالمتانة المرجوة ، حيث يمكنه التحطم بسهولة ، إثر أي سقطة مفاجئة من جيب المستخدم . مما سيكلف اصلاحه الكثير من المال ، بما يقدر ب $549 ، إذ أنه لا يمكن استبداله بشكل منفصل عن الهيكل الكامل للهاتف.

من طرف : آدم سعبد

مواضيع ذات صلة :
+ هكر يكشف و ينشر مفتاح التشفير الخاص بشريحة المعالج الأمني المستخدم من طرف أجهزة أبل المختلفة.
+ هذا الجهاز الأعجوبة يمكنه اختراق و كسر باسورود الدخول لأي هاتف أيفون 7 ، 7 بلس ....
بعد فك ايفون اكس : الهاتف يحتوي على بطاريتين و خبراء يقيمونه على أنه صعب الإصلاح نسبيا Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/06/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.