أخبار الانترنت

فورماتيكا

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 الجديد يُصنف على أنه صعب جدا للإصلاح لهذه الأسباب

بالرغم من خلوه من الكثير من عيوب سابقه سامسونج جلاكسي نوت 7 ، إلا أن الهاتف الجديد نوت 8 لا زال أقل من المطلوب...

في إطار سعيهم الدائم لإمداد المستخدمين بتقييماتهم الموضوعية حول مدى قابلية الهواتف الجديدة للإصلاح و كذا صعوبة فكها و الوصول الى مكوناتها الداخلية ، قام خبراء موقع iFixit هذه المرة بإستهداف هاتف جلاكسي نوت 8 الجديد ، آخر سلسلة هواتف نوت التي تحاول من خلاله سامسونج التعويض عن الإخفاق الذي مني به هاتفها جلاكسي نوت 7 و العودة من جديد ، إلا أنه حسب خبراء iFixit لا زال أقل من المطلوب ، إذ حصل على تقييم 4 من أصل 10 نقاط.

+ إقرأ أيضا : لماذا و متى تنفجر بطاريات الهواتف الذكية - سامسونج جلاكسي نوت 7 ؟

دائما ما تسترعي البطارية الإنتباه عند فتح أي هاتف ، خاصة في حالة سلسلة هواتف جلاكسي نوت ، التي عرفت آخر إصداراتها نوت 7 بإنفجار بطاريته التي تسببت في كوارث عديدة . إلا أنه مع جلاكسي نوت 8 لم يُلحظ أي شيء غير اعتيادي مثير للريبة ببطاريته، من غير انها أكبر حجما و تم تغيير موقعها من اليسار الى الوسط إن قُورنت مع نوت 7 .
يأتي هاتف سامسونج  جلاكسي نوت 8 متشابها الى حد كبير مع جلاكسي S8 من حيث توزيع المكونات الداخلية و احجامها و اتجاهاتها أكثر منه الى الإصدار السابق من نفس السلسلة نوت 7 . الأمر الذي يُعتبر مؤشرا جيدا . حيث لم تُسجل لحدود الآن أي مشاكل خطيرة متعلقة بالإرتفاع المبالغ فيه لدرجة الحرارة بجلاكسي S8 .

بالرغم من التقييم الذي منحه موقع iFixit لسامسونج جلاكسي نوت 8 ، و الذي يُعتبر أقل من المتوسط ، إلا أنه تحدث عن حقيقة إمكانية استبدال الكثير من مكوناته الداخلية دون إلحاق أي ضرر بالهاتف ، بإعتباره يتكون من الكثير من الوحدات المستقلة بذاتها. فعلى سبيل المثال لا تحتاج الى نزع منفذ السماعات في هذا الجهاز سوى الى تحريكها لفك ارتباطها بالوحدة الأم ، و كذلك الامر و مثال مع بعض القطع الأخرى . كما يسهل أيضا الوصول الى الكاميرات الثلاث التي يأتي مجهزا بها الى جانب ماسح iris بإعتباره كاميرا رابعة.
أما عن سبب حصول سامسونج جلاكسي نوت 8 على هذا التقييم الغير مشجع 4 من أصل 10 نقاط فيرجع الى صعوبة الوصول الى الكثير من القطع التي تحتاج الصبر و الحرص في التعامل معها . على سبيل المثال : يجب نزع البطارية عند استبدال أغلب مكونات الهاتف ، ناهيك على ان المواد المستخدمة لتأمين هذه المكونات يصعب إزالتها . كما أن هناك الكثير من الغراء الذي أُستخدم  على ألواحه الزجاجية مما يجعل فكها أكثر مشقة.

مواضيع ذات صلة :
+ مراجعة شاملة لهاتف شاومي Xiaomi Mi Note 2 Global Version 4G و الخلاصة : لا زال الأفضل.
+ هاتف شاومي Xiaomi Mi 6 يجتاز إختبارات الصلابة و المتانة بتفوق و يتجاوز الكثير من منافسيه.
+ كل شيء عن هاتف شاومي الجديد Mi6 : المواصفات ، السعر + مقارنة بينه و بين Mi5.
هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 الجديد يُصنف على أنه صعب جدا للإصلاح لهذه الأسباب Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/13/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.