أخبار الانترنت

فورماتيكا

كل شيء عن هاتف شاومي الجديد Mi6 : المواصفات ، السعر + مقارنة بينه و بين Mi5

مقارنة شاملة و مختصرة بين هاتف شاومي الجديد Mi6 و الإصدار السابق Mi5 من حيث الموصفات و التحسينات ...
بشكل مذهل استطاعت شركة شاومي Xiaomi أن تبهر العديد من المستخدمين بهواتفها و اجهزتها المتنوعة في مدة قصيرة لم تتجاوز بضع سنوات ، و ذلك نظرا لقدرتها على إخراج منتجات تجمع فيها بين الجودة العالية و السعر المناسب . حتى أنها استطاعت و بجدارة أن تتربع على عرش أكثر الهواتف شعبية في عدة دول أسيوية ، متجاوزة بذالك كبريات شركات الهواتف التي كانت في الأمس القريب الخيار الوحيد و الأوحد مثل سامسونج على سبيل المثال .

كشفت شاومي البارحة على هامش أحداث بيجين للتقنية عن هاتفها الجديد المنتظر مي Mi 6 الذي جاء كما هو متوقع بمواصفات محسنة عما سبقه من إصدارات ، و بسعر لا يتجاوز 362.94 دولار بالنسبة للنسخة التي تحتوي على مساحة داخلية تبلغ 64 جيجابايت و 6 جيجابايت من الرامات  ، أما النسخة التي تتوفر على 128 جيجابيات من المساحة الداخلية فيصل سعرها الى 421.03 دولار.

الهاتف الجديد مي Mi 6 يأتي بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت بالنسبة لمختلف نسخه التي تأتي بمساحة ذاكرة داخلية تتراوح بين 64 - 128 جيجابايت . كما أنه يأتي أيضا مجهزا بشاشة بحجم 5.15 إنش 1080p Full HD و كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميجابيكسل . و هو يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 835 الثماني النواة الذي يأتي مدعموما بمعالج الرسوميات Adreno 540.


مقارنة بين شاومي Mi5 و Mi6 من حيث المواصفات و التحسينات

كما هو ملاحظ من مواصفات مي Mi 6 فإنه يأتي بنفس حجم و دقة شاشة سابقه مي Mi 5 ، و التي تبلغ 5.15 إنش 1080p ، إلا أن هنالك عدة اختلافات و تحسينات على عدة مستويات أخرى من بينها سعة البطارية التي وصلت في الإصدار الجديد مي Mi 6 الى 3,350mAh بزيادة بلغت 350mAh عن سابقه مي Mi 5 .

بالنسبة للرامات في مي Mi 6 التي بلغت 6 جيجابايت (LPDDR4X) في مختلف نسخه الأربعة ، فقد جائت  سريعة و مضاعفة عن مي Mi 5 الذي يأتي مجهزا برامات لا تتجاوز 3 جيجابايت . الشيء الذي يعتبر قفزة نوعية.

أما بالنسبة لمعالج مي Mi 6 الذي هو سناب دراجون 835 فيعمل بسرعته الإفتراضية المعتدلة مباشرة عند بدأ التشغيل ، الشيء الذي ليس متاحا بالنسبة ل مي Mi 5 الذي يعمل بمعالج سناب دراجون 820 . مما سيجعل المستخدمين يحسون بفرق السرعات و الأداء العالي بشكل فوري و حتى مع التطبيقات الغير متطلبة.

بالرغم من أن إزالة منفذ السماعات في Mi 6 ، لا يعد خطوة ذكية ، إلا أنها كانت ضرورية لجعل الهاتف مقاوما للماء و الغبار ، و أكثر متانة و أقل تعرضا للأعطال.
بإضافة خاصية OIS و 2X optical zoom الى كاميرا Mi 6 الثنائية الخلفية التي لا مجال لمقارنتها مع تلك التي يحتويها Mi5 ، أصبح بالإمكان الحفاظ على جودة الصور و الفيديو حتى عند التقريب Zoom  أو التعرض للإهتزازات . كما صار بالإمكان أيضا إضافة لمسة الخلفية الضبابية Blurred Backgrounds مع إبراز الأشخاص و الأشياء في المقدمة أكثر وضوحا و دقة.

إن كان لكم أي إضافة تريدون إضافتها الى المقارنة ، فنحن سعداء بالقيام بذلك...!!!


مواضيع ذات صلة :
+ نوكيا 3310 الجديد مخيب للآمال : خردة بدائية تستغل أمجاد الماضي و لا تصلح لشيء.
+ تعرف على ZeroPhone : هاتف لينكس ذكي مفتوح المصدر بمواصفات خارقة و بسعر رخيص.
+ المختصر المفيد في الجديد من التقنيات التي جاء بها هاتف أيفون 7 الجديد.
كل شيء عن هاتف شاومي الجديد Mi6 : المواصفات ، السعر + مقارنة بينه و بين Mi5 Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.