أخبار الانترنت

فورماتيكا

مراجعة شاملة لهاتف شاومي Xiaomi Mi Note 2 Global Version 4G و الخلاصة : لا زال الأفضل

من بين مختلف الهواتف الذكية الصادرة حديثا و قديما ، و بالنظر الى السعر و المواصفات ، لا زال Xiaomi Mi Note 2  الأفضل...
منذ بداياتها الأولى كان واضحا للعيان أن شركة شاومي Xiaomi تخطو بخطى واثقة نحو تحقيق الريادة في مجال صناعة الهواتف و الأجهزة الذكية ، فكانت من أولى الشركات الصينية التي زاوجت بين جودة المنتج و سعره  ، لتنتزع بذلك احترام الملايين من المستخدمين والكثير من المتتبعين للشأن التقني الذين كانوا متعطشين لمثل هكذا خطوة ، و لتجد بذلك لنفسها موطأ قدم في سوق الهواتف الذكية بين كبريات الشركات العالمية و لتُصنف عن جدارة كأحد أكبر الشركات الخمس المصنعة للهواتف الذكية حسب آخر تصنيف منشور.

يكمن سر نجاح شاومي Xiaomi المبهر في قدرتها على تلبية طلبات مختلف شرائح المستخدمين ، دون أن يؤثر ذلك على الجودة العالية لمنتاجتها التي لم يستطع أحد التشكيك فيها  لحدود الآن . فنجدها تصنع هواتف ذكية بمختلف التصاميم و الأحجام و المواصفات عبر خلطات مبدعة تُخرج لنا من خلالها أجهزة متناسبة السعر و المواصفات و ذات جودة عالية ، تطرحها الشركة ضمن تصنيفات و سلسلات معينة مثل : سلسلة هواتف مي Mi ، مي نوت Mi Note و ريد مي Redmi..

في إطار الإنفتاح على المنتجات الصينية ذات الجودة العالية مثل شاومي Xiaomi و بتعاون مع متجر Gearbestأكبر المتاجر الإلكترونية الصينية  المتخصصة في بيع مختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية، قررنا أن نسلط الضوء بين الفينة و الأخرى على بعض منتجاتها المشهود لها بالجودة ، معروفة كانت أو غير معروفة و نجري مراجعة نزيهة لها مُبينين نقاط  قوتها و ضعفها إمانا منا أن أي منتج مهما كان معروفا أو غير معروف يستحق أن يُجرّب و أن يعرفه الناس...و لتكن بدايتنا مع هواتف شاومي ، و بالتحديد هاتف Mi Note 2 Global Version 4G ، من سلسلسة مي نوت ، أقوى سلسلات هواتف شاومي.

مراجعة شاملة لهاتف شاومي Xiaomi Mi Note 2 Global Version 4G

الشكل الخارجي ، التصميم و الشاشة

يأتي هاتف مي نوت 2 Mi Note بشكل و تصميم مميز عن كلما سبقه من هواتف شاومي ، حيث  لأول مرة تم فيها تجهيز هاتف لشاومي بحواف منحنية من الجانبين على مستوى الجهة الأمامية التي تحتوي على شاشة OLED اللينة أو حتى الخلفية . كما أنه على عكس هواتف Mi5 و Mi5 plus  التي تم الإستعانة في بنائها بتقنية القطعة الواحدة metal unibody ، تم تجهيز Mi note 2 من الجهة الأمامية و الخلفية بطبقة من الزجاج المنحني من الجهتين ، ليبدوا بذلك أكثر شبها بهاتف سامسونج نوت 7 من حيث التصميم الخارجي.
بالنسبة لشاشة مي نوت 2 Mi Note فهي تأتي كما كل إصدارت سلسلة هواتف مي نوت Mi Note بحجم 5.7 إنش بعرض 3D  ، و بدقة تبلغ 1920x1080 بيكسل ، إلا أنها هذه المرة جاءت من نوع OLED المتعددة الألوان و العالية الوضوح ، حتى تحت أشعة الشمس ، على عكس شاشة IPS المستخدمة في هواتف Mi 5 و إصدارات Mi Note السابقة.
كما يأتي الهاتف أيضا مزودا بماسح لبصمات الإصبع ذات سرعة و آداء عالي ، مدمج في زر الرئيسية Home Button المتواجد في المساحة الفاصلة بين الإطار الخارجي و الشاشة .

برغم ضخامة الهاتف الذي تبلغ أبعاده 15.62 * 7.73 * 0.76 سنتيمتر ،  و الذي يمكن تصنيفه ضمن فئة Phablet (الهاتف / تابلت) ، إلا أنه و بفضل الشاشة ذات الحواف المنحنية على الجانبين ، بالإضافة الى تصميم الهاتف الذي يوفر عرضا موحدا على مستوى الشاشة بنسبة تصل الى 77.2 % يمكن العمل عليه بكل سهولة و أريحية بيد واحدة عند تفعيل خاصية "اليد الواحدة" المدمجة في إعداداته.

مواصفات و أداء العتاد الداخلي Hardware

 يعمل هاتف شاومي Note 2 Global Version 4G بنسخته الثانية المحسنة بمعالج سناب دراجون Snapdragon 821 الرباعي النواة ، بسرعة 2.35 جيجاهارتز و المدعوم بمعالج الرسوميات Adreno 530 ، و الذي يعتبر قفزة نوعية بالنسبة لسابقه Snapdragon 801 من حيث سرعة الإستجابة و الأداء العالي .مما يجعله مشابها من هذه الناحية ل Mi5 plus و أفضل من سابقه Mi Note .

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية ، فالإصدار الجديد من Mi Note 2 الذي هو موضوع مراجعتنا هذه يأتي مجهزا برامات من نوع LPDDR4 يبلغ حجمها 6 جيجابايت ، بالإضافة الى ذاكرة تخزين داخلية مدمجة يصل حجمها الى 128 جيجابايت ، الشيء الذي يجعل الهاتف يعمل بثبات و استقرار أكثر حتى مع التطبيقات و الألعاب المُتطلبة .

بمعالج فعال مثل سناب دراجون 821 و مساحة رامات كبيرة يبلغ حجمها 6 جيجابايت يستطيع هاتف Mi Note 2 التغلب على أقوى منافسيه من الهواتف الذكية السريعة . و هذ بالضبط ما أثبتته إختبارات geekbench 4 للأداء و السرعة في منافسة جمعته مع  OnePlus 3T ، Google Pixel و Google Pixel XL... وبرامات لم تتجاوز 4 جيجابايت :

البطارية 


يأتي هاتف Mi Note 2 مجهزا ببطارية هي الأضخم بين مختلف إصدارات هواتف شاومي ، حيث تبلغ سعتها الإجمالية 4,070mAh أكثر ب 650mAh من هاتف Mi6 الذي صدر مؤخرا ، مما يجعل الهاتف يعمل لمدة متواصلة تصل الى أكثر من يوم و نصف مع إمكانية شحنها من 0 الى 83 % في مدة لا تتجاوز نصف ساعة .


الكاميرا الخلفية و الأمامية 


تعتبر الكاميرا التي يحتويها هاتف Mi Note 2 من أهم نقاط قوته على الإطلاق ، حيث أنه يأتي مجهزا بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 23 ميجا بيكسل ، مصحوبة بفلاش Led ثنائي  ، مع دعم كامل لدقة العرض 4K و تقنية EIS التي تساعد على إبقاء الصورة واضحة و ثابتة أثناء الإهتزازات المفاجئة .
بكاميرا بدقة و تقنيات كهذه ، لا أعتقد أنه يوجد أي إصدار من الهواتف المنافسة من نفس الجيل أو حتى الصادرة حديثا من شاومي Xioami مثل Mi6 يستطيع مجاراتها من هذه الناحية . ففي بعض المراجعات لبعض المواقع الموثوقة (PcAdvisor) صرح أصحابها أنهم تمكنوا من قراءة ما هو موجود في لافتة على الطريق من صورة ملتقطة بهاتف Mi Note 2 من على بعد 7 طوابق.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل مع دعم لتقنية التركيز الأوتوماتيكي AutoFocus و خاصية Beautify 3.0 ، مما يجعلها أكثر من كافية للإلتقاط صور سيلفي ذات جودة عالية ، أفضل بكثير من مختلف الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق حاليا.

تقنيات الإتصال

يدعم هاتف Mi Note 2 مختلف تقنيات الإتصال الحديثة ، بأحدث إصداراتها ، فهو يأتي مجهزا بمنفذين اثنين مخصصين لبطاقات الإتصال من نوع Nano-SIM متوافقين مع مختلف معايير شبكات الإتصال عبر العالم يمكن استخدمهما معا لولوج شبكات 4G دون أدنى مشكل يذكر .
كما أنه يأتي أيضا كما كل الهواتف الذكية الحديثة داعما لتقنية الإتصال : واي فاي 802.11ac ، بلوتوث 4.2 ، GPS, A-GPS, GLONASS و Beidou الى جانب تقنية NFC و الأشعة تحت الحمراء IR blaster.


النظام المستخدم :

يعمل هاتف Mi Note 2 بواجهة المستخدم MIUI 8.0 (أو النسخ الأحدث) المبنية على أندرويد 6.0 مارشميلو و التي تتميز بخفتها و سهولة استخدامها ، حيث أنها تأتي محملة بشكل إفتراضي بالعديد من التطبيقات و الميزات و الخواص التي يتم تحديثها بشكل دوري مثل : ميزة One-handed السابقة الذكر ، ميزة إدخار الطاقة energy saving mode ... و غيرها من الميزات الكثيرة.
بالنظر الى مواصفات هاتف Mi Note 2  و التدقيق فيها بشمولية و تجريد ، نجد أن السعر المخصص له على متجر جيربيست GearBest و الذي يبلغ حاليا 529 دولارا جد مناسب ، خاصة و أن هنالك هواتف أقل منه بكثير من حيث المواصفات تتجاوز هذا السعر بمراحل عديدة.

رابط شراء Xiaomi Mi Note 2 Global Version 4G بسعر مخفض من جيربيست: https://goo.gl/266DEo
للمزيد من عروض و تخفيضات جيربيست زوروا صفحتها على فيسبوك : GearBestArabia
مراجعة شاملة لهاتف شاومي Xiaomi Mi Note 2 Global Version 4G و الخلاصة : لا زال الأفضل Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/26/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.