أخبار الانترنت

فورماتيكا

أسهل الطرق و أكثرها دقة لتحديد و معرفة أسماء الخطوط - الفونتات الموجودة في الصور

طريقتين سهلتين و بسيطتين للغاية ستمكنكم و بدراجة عالية من الدقة من تحديد و معرفة اسماء و أنواع الخطوط Fonts الموجودة في الصور بسرعة فائقة...
هل سبق لك أن حاولت او حتى فكرت من قبل في تحديد و معرفة اسم خط Font معين موجود على صورة ما ، اعجبك و أردت البحث عنه لإعادة استخدامه ؟ إن حاولت فلا بد أن الأمر قد أخذ منك الكثير من الوقت و الجهد لمعرفة اسم هذا الفونت و ذلك بإستخدام إحدى تلك التطبيقات أو المواقع التي ستجد منها الكثير على الشبكة و التي في الغالب لا تكون نتائجها مُرضية.

في موضوعنا هذا سنقترح عليكم طريقتين سهلتين و بسيطتين للغاية ، تصل دقة نتائجهما في تحديد الفونتات دراجات عالية ، اكثر من أي طرق أخرى سبق لك أن عملت بها . كما انهما متاحتان و ممكنتان للجميع حيث أنهما لا تتطلبان أي مهارات استثنائية ، فلن تحتاج معهما إلا الى بضع ضغطات و فقط.

كيف تقوم بتحديد و معرفة اسم و نوع أي خط - فونت موجود بأي صورة

الطريقة الأولى : استخدم برنامج فوتوشوب بنسخته Photoshop cc :

#1 بداية عليك أن تتوفر على برنامج فوتوشوب بحاسوبك بنسخته CC أو إصدارات احدث .

#2 قم باستيراد الصورة التي تحتوي على الفونت الذي تريد تحديده و معرفة اسمه  الى برنامج الفوتوشوب.

#3 ثم بعد ذلك قم بإستخدام أداة التحديد للإحاطة بالنص الذي يحتوي على الفونت - الخط  في الصورة ، ثم قم بالضغط على  Type>Match Font من القائمة .

+ إقرأ أيضا : الآن صار فوتوشوب يدعم تقنية الذكاء الإصطناعي ويسمح لمستخدميه بتحديد الأشياء وتقطيعها بضغطة زر.
#4 بمجرد قيامك بالخطوة السابقة ، سيقوم  فوتوشوب بإظهار اسم هذا الفونت في لمح البصر، كما سيقترح عليك مجموعة فونتات  مشابهة للفونت الذي قمت بتحديده ، لتختار منها ما تشعر أنه قريب لما تريد استخدام .

الطريقة الثانية : استخدم إضافة كروم  WhatFont

WhatFont هو عبارة عن إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم  ، يمكن أن تستخدمها بشكل مباشر و سهل على صفحات المواقع  ، للتعرف على أي خط - فونت موجود على أي صورة قد تقابلك ، و انت تتصفح الويب .
#1 بداية عليك تثبيت إضافة WhatFont على متصفحك كروم  ، كأي إضافة عادية .

#2 بعد تثبيتها بشكل صحيح ، ستظهر لك أيقونة الإضافة أعلى متصفحك ، و التي  بالضغط عليها سيتم تفعيل خاصية التعرف الأوتوماتيكي على الخطوط  .

#3 طريقة استخدام الإضافة جد سهل ، كلما عليك فعله معها هو فتح الصورة التي تحتوي على الخط المراد التعرف عليه في متصفح كروم ، ثم الضغط على أيقونة WhatFont ، و بعد ذلك وضع سهم الفأرة على النص الموجود في الصورة.

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا أدوبي تطرح للتحميل المجاني نسخة من برنامج فوتوشوب لهواتف أندرويد.
+ أفضل 7 أدوات تصميم خاصة بأنظمة لينكس على أي مصمم و فنان رقمي معرفتها.
+ كيف يمكنكم ربح بعض المال السهل فقط بالتعديل على الصور مع هذا التطبيق.
أسهل الطرق و أكثرها دقة لتحديد و معرفة أسماء الخطوط - الفونتات الموجودة في الصور Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/11/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.