أخبار الانترنت

فورماتيكا

"كوالكوم" تُطلق معالجات جديدة - سناب دراجون 700 ستجلب الذكاء الإصطناعي و عددا من الميزات المتقدمة للهواتف الرخيصة

بميزات متقدمة و سعر رخيص كوالكوم Qualcomm تطرح سلسلة معالجات جديدة غير مسبوقة  تجلب الذكاء الإصطناعي  للهواتف الموجهة للفئات المتوسطة و الفقيرة..
منذ سنوات عديدة و كوالكوم Qualcomm عملاقة صناعة الرقائق الإلكترونية تحافظ على حضورها و رياداتها  في أسواق الهواتف الذكية ، بفضل أربعة سلاسل فقط من معالجاتها سناب دراجون  :200 ، 400 ، 600 ، 800 ، غطت  مختلف تصنيفات الأجهزة المحمولة ، رخيصها و غاليها ، و لبت مختلف احتياجات السوق ، دون أن تبدي الشركة  أي رغبة في استحداث أي سلسلة جديد.

في الأيام القليلة الماضية ، و على نحو غير متوقع أعلنت شركة كوالكوم عن سلسلة جديد من معالجاتها ، ستحمل اسم سناب دراجون  Snapdragon 700 ، حاولت من خلالها الشركة توفير عدد من الميزات المتقدمة  البريميوم ، بسعر مناسب جدا ، ستساهم في طرح أجهزة بموصفات عالية و بأسعار تناسب مختلف الطبقات الشعبية ، خاصة المتوسطة و الفقيرة . و تشمل هذه الميزات : ميزة معالجة الذكاء الإصطناعي ، التحسين من جودة الكاميرا ، و التوفير في استهلاك الطاقة.

+ إقرأ أيضا : قريبا ستُستبدل كل المعالجات العادية بمعالجات الجرافيك ، و "قانون مور" قد مات : مؤسس إنفيديا يُصرح.

ستأتي سلسة معالجات سناب دراجون 700 مجهزة بمحرك كوالكوم للذكاء الإصطناعي  ، الذي من المتوقع أن يزيد من سرعة و أداء التطبيقات التي تعمل على تقنيات الذكاء الإصطناعي بما يتجاوز الضعف ، مقارنة بمعالج سناب دراجون 660 . هذا بالإضافة الى انها ستأتي مرفقة بمعالج إشارات الصور المتقدم Spectra  ، الذي يحسّن من جودة الصور أثناء الليل و مع  تفعيل خاصية الحركة البطيئة slow motion.

و قد توقعت شركة كوالكوم  لسلسة معالجاتها الجديدة سناب دراجون 700 أن تصل كفاءة استهلاكها للطاقة بما يزيد عن 30%  مقارنة مع معالجها السابق سناب دراجون 660 .

كما ستأتي السلسلة الجديدة من معالجات سناب دراجون ، داعمة لمختلف الميزات و التقنيات الحديثة مثل : 4G LTE ultrafast  و تقنية الشحن السريع بأحدث إصداراتها 4+ ، و بلوتوث 5 ، و Wi-Fi Calling... و غيرها الكثير من الميزات المتقدمة التي كانت حكرا فقط على سلسلات معالجات سناب دراجون الموجهة للهواتف الذكية الباهضة الثمن.

مواضيع ذات صلة :
+ إنتل و AMD تدخلان في شراكة لإنتاج أول معالج حاسوب لهما معا بميزات خارقة غير مسبوقة.
هاتف القرش الأسود المخصص للألعاب من شاومي Xiaomi هو الثاني من نوعه في العالم.
+ تقنية جديدة من IBM ستزيد من سرعة أجهزة الكمبيوتر بما يزيد عن 200 مرة.
"كوالكوم" تُطلق معالجات جديدة - سناب دراجون 700 ستجلب الذكاء الإصطناعي و عددا من الميزات المتقدمة للهواتف الرخيصة Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/28/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.