أخبار الانترنت

فورماتيكا

أسهل و أبسط طريقة لنقل ملفات الفيديو و الصور من هواتف اندرويد / iOS الى حواسيب ويندوز لا سلكيا و من دون أنترنت

دون الحاجة الى تثبيت أي برنامج على حاسوبك ، مايكروسوفت تطرح حلا مبتكرا يمكن من خلاله نقل الصور و الفيديو من هواتف اندرويد و أيفون الى حواسيب ويندوز بشكل مباشر و بضغطة زر لا أكثر...
تحت إطار الأنشطة المرتبطة بمشاريع Microsoft Garage الإبداعية ، التي تهدف الى تشجيع العاملين بشركة مايكروسوفت على العمل على مشاريعهم البرمجية الخاصة ، الشغوفين بها . تم طرح مؤخرا تطبيق Photos Companion الذي يمكّن المستخدمين من نقل صورهم و فيديوهاتهم مباشرة من هواتفهم iOS و اندرويد الى حواسيبهم الشخصية.

إقرأ أيضا : أسهل و أسرع طريقة على الإطلاق لنقل ملفاتك من الكمبيوتر الى الهاتف : اندرويد / iOS.

يشتغل تطبيق Photos Companion بشكل مباشر و فعال حيث يعمل بداية على إنشاء رابط مباشر و آمن بين الهاتف و الحاسوب عن طريق كود QR ، و ثم يقوم بنقل الصور و الفيديوهات عبر شبكة الواي فاي WiFi بأقصى سرعة ممكنة.

و كانت مايكروسوفت قد أوضحت أن تطبيق Photos Companion قد تم طرحه بالمجان للأغراض التعليمية ، موجهة بذلك إياه للطلبة و التلاميذ ، حيث كانت قد لا حظت أن العائق الأول الذي كان يواجه التلاميذ أثناء إعدادهم لفيديوهاتهم ليس التصوير أو حتى المونتاج .. و إنما كيفية نقل المحتوى الذي تم تصويره عبر هواتفهم نحو حواسيبهم الشخصية . و بهذا جاء تطبيق Photos Companion ليقدم الحل لهذا الإشكال و يُسهل من عملية نقل الفيديو من هواتف أندرويد / iOS  نحو حواسيب ويندوز 10.

كيف تقوم بنقل الصور و الفيديو من هاتفك اندرويد / iOS  الى حاسوبك ويندوز عبر تطبيق Photos Companion

طريقة نقل الملفات المرئية و المصورة من هاتف نحو حاسوبك ويندوز 10 عبر Photos Companion سهلة و مباشرة و لن تحتاج منك إلا الى تنفيذ بعض الخطوات السهلة و البسيطة ، و التي لا تتعدى في مجملها خطويتين:

1 . بداية قم بتحميل و تثبيت تطبيق Photos Companion من متجر جوجل أو Apple حسب نوعية الهاتف الذي تستخدمه.

2 . ثم افتح معرض الصور بحاسوبك ويندوز 10 ، ثم توجه الى إعدادات Settings ، و قم بتفعيل خيار : " Help Microsoft test mobile import through Wi-Fi " - إن لم يكن مفعلا من قبل.

3 . ثم بعد ذلك إضغط Import اعلى صفحة الصور ، و اضغط خيار " From cell phone via Wi-Fi " ، الأمر الذي سينتج عنه ظهور رمز QR وسط الشاشة.

4 . عليك بعد ذلك بفتح تطبيق Photos Companion من على هاتفك اندرويد / iOS و الضغط على Send Photo ، و من ثم توجيه الكاميرا نحو كود QR .

5 .  و اخيرا لم يتبقى امامك إلا تحديد و اختيار الصور التي تريد إرسالها الى حاسوبك ويندوز ، و الإنتظار قليلا الى انتهاء عملية الإرسال.


و بهذا تكون عملية إرسال الصور و الفيديوهات من هواتف اندرويد الى  حواسيب ويندوز صارت أكثر بساطة و سهولة . و يمكنك إرسال كلما تريده بضغطتين لا اكثر ، و دون الحاجة الى أي إعدادات معقدة أو برامج خارجية مُستنزفة لموارد جهازك.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك إرسال الملفات الكبيرة الحجم بشكل مشفر ، آمن ، و مجاني فقط بإستخدام فايرفوكس.
+ الطريقة الأكثر أمنا و سرية لمشاركة ملفاتك عبر الأنترنت دون الخوف من أي رقابة.
أسهل و أبسط طريقة لنقل ملفات الفيديو و الصور من هواتف اندرويد / iOS الى حواسيب ويندوز لا سلكيا و من دون أنترنت Reviewed by Unknown on 2/19/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.