أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك إرسال الملفات الكبيرة الحجم بشكل مشفر ، آمن ، سهل مع خدمة إرسال فايرفوكس المجانية الجديدة

مع خدمة مشاركة الملفات الجديدة الخاصة بفايرفوكس ، يمكنك الآن إرسال ملفاتك التي يتعدى حجمها 1 جيجابايت بشكل آمن و سري دون الحاجة الى اشتراك أو تسجيل دخول ، و عبر رابط ذاتي التدمير...
قبل طرح موزيلا لخاصيتها الجديدة المجانية هذه ، التي ستكون موضوع تدوينتنا لهذا اليوم ، كان على المستخدمين لإرسال ملفاتهم الكبير التي يتعدى حجمها 1 جيجابايات الإستعانة ببعض خدمات مشاركة الملفات السحابية ، التي تتطلب منهم الكثير من الخطوات لضبط إعداداتها خاصة تلك المتعلقة بالحماية و الآمان ....و التي رغم كل ما تقدمه من خيارات و ضمانات تبقى عاجزة الى حد كبير عن تأمين و حماية الملفات المشاركة من الكشف و الإختراق.

موضوع تدوينتنها هذه سيكون عن خدمة جديدة أكثر من رائعة كانت قد اطلقتها شركة موزيلا الراعية لمتصفح فايرفوكس منذ بضعة أسابيع ، تدعى ب Firefox Send ، و التي هي عبارة عن خدمة لمشاركة الملفات بفكرة غير مسبوقة تجمع بين السهولة و البساطة من جهة وبين الفاعلية و السرية و درجات الأمان العالي من جهة أخرى.


 خدمة إرسال و مشاركة الملفات Firefox Send تتيح لمستخدميها إمكانية إرسال ملفاتهم الكبيرة التي تتعدى 1 جيجابايت الى أي جهة يريدونها بشكل مشفر و آمن ، عبر رابط ذاتي التدمير يعمل لمرة واحدة فقط ، دون الحاجة الى تسجيل أي دخول و في بضع خطوات لا تتعدى الخطوتين. 

كيف تقوم بإرسال ملفات كبيرة الحجم الى أي شخص و بشكل آمن عبر خدمة Firefox Send

#1  بداية و قبل الخوض في تفاصيل كيفية استخدام Firefox Send ، عليك معرفة أن هذه الخدمة ليست حكرا على متصفح فايرفوكس فقط ، و إنما يمكن الوصول إليها عبر أي متصفح كفء من المتصفحات الحديثة التي تدعم واجهة برمجة التطبيقات WebCrypto API.

#2  قم بالولوج الى صفحة الخدمة عبر الرابط التالي : “send.firefox.com”  من متصفحك المفضل.
#3  من الصفحة الرئيسية للخدمة التي ستظهر لك ، قم بالضغط على زر "Select a File from Your Computer" ، ثم قم بإختيار ملفك الذي تود مشاركته . و الذي بمجرد اختياره ستقوم خدمة Firefox Send بتحميله و تشفيره بشكل أوتوماتيكي بخوارزمية التشفير الآمنة AES-GCM.

#4  بمجرد الإنتهاء من عملية التحميل و التشفير التي قد تستغرق وقتا حسب حجم الملف المراد مشاركته ، سيتم تزويدك برابط مدمج به مفتاح فك التشفير ، تنتهي صلاحيته بعد استخدامه لمرة واحدة و لمدة لا تتجاوز 24 ساعة .
بعد ذلك لم يتبقى أمامك سوى إرسال الرابط الى الجهة التي تود مشاركة الملف معها.

ملاحظة : الخدمة لا زالت في مراحلها الأولى ، لذا يفضل استخدامها من خلال متصفح فايرفوكس بآخر اصداراته ، و مع الملفات التي لا يتعدى حجمها 2 جيجابايت.

مواضيع ذات صلة :
كيف يمكنك إرسال الملفات الكبيرة الحجم بشكل مشفر ، آمن ، سهل مع خدمة إرسال فايرفوكس المجانية الجديدة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.