أخبار الانترنت

فورماتيكا

ما هي تقنية iSIM ؟ و كيف تُمكّننا من الإستغناء عن بطاقات SIM و الإرتباط مباشرة بشبكات الإتصال و الأنترنت فقط عبر المعالج ؟

الآن صار بإمكان كل الأجهزة المحمولة الإرتباط مباشرة بمختلف شبكات الإتصال الخلوية و الأنترنت دون الحاجة الى بطاقات SIM ، و ذلك بفضل تقنية iSIM الجديدة الغير مسبوقة...
 بعد فترة وجيزة من إعلانها عن عزمها إحداث ثورة في سوق الهواتف الذكية ، عبر رقاقات ذكائها الإصطناعي المدمجة onboard AI ، ها هي شركة Arm تعود من جديد ، لتعلن عن مخططات جديدة لتحسين و تطوير مستقبل بطاقات الإتصال SIM عبر استحداث تقنية جديدة ستغطي على ما قبلها من تقنيات.

مخططات ARM تتمحور بشكل رئيسي حول دمج بطاقات SIM مباشرة في المعالجات عبر هندسة جديدة تدعى Kigen ، الشيء الذي سيغني المستخدمين و شركات اللإتصال على حد سواء عن استخدام بطاقات الإتصال التقليدية المستخدمة حاليا.

تقنية ARM الجديدة التي أُطلق عليها إسم ISIM أو integrated SIM شبيهة الى حد كبير بتقنية ESIM التي كنا قد أوردنا موضوع كامل عنها ، فكلاهما جاء ليلغي دور بطاقات SIM ، و كلاهما يجعل الأجهزة قابلة للبرمجة و العمل مع مختلف مزودي خدمات الإتصال و الأنترنت.

+ إقرأ أيضا : ما هي تقنية eSIM ؟ و كيف تسمح لنا بالإستفادة من خدمات الإتصال و الأنترنت الخلوية 3G/4G بدون بطائق SIM؟

يكمن الإختلاف الرئيسي بين التقنيتين ESIM و ISIM ، في كون أن الأولى  تعمل عن طريق دمج رقاقة منفصلة الى مذربورد الأجهزة التي تدعمها ، في حين أن التقنية الثانية تأتي مدمجة أصلا في المعالج ، دون الحاجة الى إضافة أي قطعة منفصلة.
و قد تم تطوير تقنية ISIM بالأساس لغرض استخدامها في أجهزة أنترنت الأشياء IoT ، حيث تشكل المساحة دوما مصدر قلق للمصنعين ، فمع هذه التقنية ليس عليهم تخصيص أي مساحة أو منفذ لبطائق الإتصال SIM . إذ أن الأجهزة التي تدعمها ، يمكنها دعم مختلف معايير و تقنيات الإتصال الخلوية : 2G ، 3G , 4G بل و حتى 5G ... مما يسمح لها بالإتصال المباشر بشبكة الأنترنت دون الحاجة الى أي أجهزة وسيطة.

+ إقرأ أيضا : ما هو أنترنت الأشياء ؟ و ما هي مميزاته ؟

تعتبر هذه التقنية ISIM من بين أهم المجهودات التي بُذلت من أجل جلب خاصية الربط الخلوي لأجهزة أنترنت الأشياء التي ستغير حتما الكثير من مفاهيمنا و أفكارنا حول ما يحيط بنا من أجهزة و آلات ، حيث  سيصبح الكل مرتبطا في شبكة واحدة لا يحدها لا مكان و لا زمان.
ما هي تقنية iSIM ؟ و كيف تُمكّننا من الإستغناء عن بطاقات SIM و الإرتباط مباشرة بشبكات الإتصال و الأنترنت فقط عبر المعالج ؟ Reviewed by Unknown on 2/26/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.