أخبار الانترنت

فورماتيكا

بحلول سنة 2028 سيكون هناك نوعين من الأنترنت : مدير جوجل السابق يصرح

في خطوة غير متوقع رئيس جوجل التفيذي السابق يصرح بأنه في المستقبل القريب سيتم تقسيم الأنترنت الى قسمين : قسم تحت سيطرة الصين و الآخر ستقوده الولايات المتحدة الأمريكية...
بشكل جريء و غير متوقع فاجأ الجميع طرح "إريك شميدت" ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل توقعاته المستقبلية حول الأنترنت ، حيث قال  بأنه بحلول سنة 2028 سيتم تقسيم الأنترنت الى قسمين ، قسم ستتحكم به الصين و الآخر سيكون تحت سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية.

+ إقرأ أيضا : الصين تُطور تقنية جديدة للتعرف على الوجه قادرة على مسح وجوه ساكنتها بالكامل في ثانية واحدة فقط.

 و قد جاءت توقعات "شميدت" التي اعتبرت تصريحات مثيرة للإهتمام لها ما بعدها و التي قد تكون مدرجة ضمن مخططات شركة جوجل ، في إطار حدث كانت قد نظمته شركة الإستثمار العالمية "Village Global VC".

و تُعتبر هذه التوقعات ذا اهمية كبيرة ، تفسر تحركات جوجل الأخيرة في الصين ، الساعية لإطلاق نسخة صينية من محرك بحثها ، خاضعة لمعايير الرقابة الحكومية ، لا يعرف عنها سوى أنها تندرج تحت مشروع سري يحمل اسم : Project Dragonfly .

و تأتي خطوات جوجل هذه  في إطار محاولاتها الدائمة لإختراق السوق الصينية ، الذي طالما استعصت عليها في الماضي بسبب  قوانين الرقابة الصارمة  في البلاد ، و التي على ما يبدو لم تجد جوجل بُدا من تقبلها و  استعابها في محرك بحثها الخاص بالصين.
بحلول سنة 2028 سيكون هناك نوعين من الأنترنت : مدير جوجل السابق يصرح Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/22/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.