أخبار الانترنت

فورماتيكا

"من الممكن أن تتدهور قيمة العملات الرقمية لتصل الى الصفر" : مؤسس عملة إثيريوم يحذر

على نحو غير متوقع مؤسس عملة Ethereum يحذر من تقلب العملات الرقمية المفرط و إمكانية تدهور قيمتها في المستقبل...
في تصريح كان له وقعه الخاص و السيئ على متداولي العملات الرقمية ، و المستثمرين في هذا المجال ، حذر مؤسس عملة الإثيريوم  Vitalik Buterin من كون أن العملات الرقمية بشتى انواعها قابلة لأن تسقط و تتدهور قيمتها الى الصفر في أي وقت.

و تجدر الإشارة الى أن تصريح Buterin جاء عكس تصريحات سابقة لعدد من الخبراء و المؤثرين في المجال التقني و المالي ، الذين أشادوا بالعملات الرقمية و بمستقبلها ، و التي كان آخرها تصريح مؤسس شركة أبل Steve Wozniak الذي اعتبر أن  البيتكوين أفضل من الذهب و الدولار.

و قد جاء تصريح Vitalik Buterin الغير متوقع هذا على شكل منشور على تويتر قال فيه بالحرف : " العملات الرقمية هي فئة جديدة مفرطة التقلب من الأصول ، لذا فمن العقل أن تراهن عليها فقط بقدر المال الذي من الممكن لك ان تخسره ، و إن كنت تبحث  عن مكان او قطاع لإستثمار ، فالأصول التقليدية لا زالت الأفضل و الأسلم."

و بالنسبة للذين قد سبق لهم التعامل مع العملات الرقمية ، خاصة بيتكوين و إثيريوم ، فهم يعرفون جيدا طبيعة التقلبات التي يتحدث عنها Vitalik Buterin . ففي أشهر قليلة ماضية لم يكن يتجاوز سعر البيتكوين 3000 دولار ، ليصعد بعد ذالك و في غضون مدة قصيرة الى ما يصل الى 19000 دولار ، و لينخفض بعد ذلك في أيام معدودات الى ما لا يتجاوز 7000 دولار.

أثارت تويتة Buterin مباشرة بعد نشرها موجة من ردود الأفعال المختلفة و المتباينة ، ففي حين اعتبرها البعض نصيحة جيدة للمستثمرين الجدد الحالمين . لم يستسغها البعض  الآخر ، و اعتبروها غير ذي قيمة ، سوى أنها تثير الفزع بين المستثمرين و داعمي العملات الرقمية.

مواضيع ذات صلة :
+ ما هي العملة الرقمية Zcash ؟ و لماذا يعتبرها سنودن الأكثر سرية و أمنا على الإطلاق على عكس بيتكوين؟
+ ما هي عملة لايتكوين LiteCoin الرقمية ؟ و كيف تغلبت على بيتكوين من حيث سرعة نموها؟
+ البيتكوين ليس آمنا كما كنا نعتقد - BitMixer تغلق خدماتها نهائيا و تصرح.
"من الممكن أن تتدهور قيمة العملات الرقمية لتصل الى الصفر" : مؤسس عملة إثيريوم يحذر Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/21/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.