أخبار الانترنت

فورماتيكا

ما هي عملة لايتكوين LiteCoin الرقمية ؟ و كيف تغلبت على بيتكوين من حيث سرعة نموها ؟

كلما تحتاج معرفته عن العملة الرقمية البديلة لايتكوين ، و عن الفرق بينها وبين بيتكوين ، و عن سر سرعة نموها و تفوقها على باقي العملات الرقمية الأخرى...
قبل الخوض في ماهية اللايتكوين LiteCoin و سر ازدياد قيمتها المفاجئ و نموها السريع ، أود بداية التطرق الى مصطلح Altcoin ، الذي بمعرفته ستتبين لنا الكثير من الأمور حول هذه العملة الرقمية.

كلمة Altcoin كما هو واضح من تركيبها تتكون من شقين اثنين  (alt + coin) ، و التي تعني alternative digital coins أي العملات الرقمية البديلة . و يقصد بها كل تلك العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مباشرة بعد نجاح عملة البيتكوين ، و التي تحاول كل منها طرح نفسها كأفضل بديل ، و ذلك بعرض ميزات و خصائص أكثر و أفضل . و أكثر هذه العملات شهرة نجد : Litecoin, Peercoin, Ripple, Ethereum, Dash... و غيرها الكثير ، إلا أن اهتمامنا في موضوعنا هذا سيكون منصبا فقط على عملة اللايتكوين.

مواضيع ذات صلة :
+ البيتكوين ليس آمنا كما كنا نعتقد - BitMixer تغلق خدماتها نهائيا و تصرح.
+ ما هي العملة الرقمية Zcash ؟ و لماذا يعتبرها سنودن الأكثر سرية و أمنا على الإطلاق على عكس بيتكوين؟

ما هي عملة اللايتكوين LiteCoin ؟

بالإرتفاع الصاروخي لسعر البيتكوين الذي سرق الأضواء و جعل الإهتمام بكامله منصبا عليه ، و جدت باقي العملات الرقمية نفسها في الظل غير مأبوه بها . إلا انه و بالرغم من ذلك لازالت هناك بعض العملات الرقمية التي تصارع و تنافس جاهدة من أجل البقاء و الإزدهار. و لعل ابرزها و أسرعها نموا ، عملة اللايتكوين التي تحتل حاليا المركز الرابع كأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية و التي وصلت في اعلى قيمة لها مؤخرا 340 دولارا.

ظهرت عملة اللايتكوين التي تدعى بالأخ الأصغر للبيتكوين سنة 2011  على يد مؤسسها Charlie Lee الذي يشغل حاليا منصب مدير الهندسة في شركة CoinBase المتخصصة في تداول العملات الرقمية.

مقارنة بين بيتكوين و لايتكوين ؟ و ما الفرق بينهما ؟

بالحديث عن أهم الفروقات و الإختلافات بين العملتين الرقميتين بيتكوين و لايتكوين فإن سرعة  إتمام الصفقة و عملية التحويل هي اهمها و اكثرها وضوحا . فعملية توليد البلوكات في العملات البديلة Altcoin أسرع ب 4 مرات من تلك التي تتم في بيتكوين . مما يعني أن الصفقات و كذا عمليات التعدين في العملات البديلة تتم بشكل أسرع .  .
كما تختلف أيضا لايتكوين عن بيتكوين في خوارزمية التشفير المستخدمة . ففي حين تستخدم بيتكوين خوارزمية  SHA-256 الصعبة التعامل و المُستهلكة للوقت و الجهد ، تستخدم لايتكوين خوارزمية scrypt المباشرة التي تقوم بالعمليات الحسابية بشكل متسلسل و المُتطلبة فقط لسرعة الرامات  بدل سرعة و قوة المعالج.

ما هو السر و راء النمو السريع للايتكوين ؟

خلال الأسبوع الماضي تضاعف سعر عملة اللايتكوين ما يقارب 3-4 مرات . الأمر الذي يرجع فيه الفضل الى عملة بيتكوين نفسها . حيث تم مؤخرا بدأ اعتماد عملة البيتكوين الرقمية في تداولات العقود الآجلة في عدد من البرصات العالمية .

هذا بالإضافة الى تخوف المستثمرين و المتداولين من حدوث أي فقاعات بيتكوين يمكن أن تشكل خسارة فادحة غير مسبوقة لهم . لذا يحاولون توسيع خياراتهم بالإستثمار في عملات بديلة آمنة مثل لايتكوين.
ما هي عملة لايتكوين LiteCoin الرقمية ؟ و كيف تغلبت على بيتكوين من حيث سرعة نموها ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/13/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.