أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بحماية حاسوبك ويندوز / ماك بالتحكم في إقفاله لا سلكيا من خلال هاتفك أندرويد / أيفون

طريقة سهلة و بسيطة يمكنك من خلالها إقفال حاسوبك و إعادة فتحه بشكل آمن و سري فقط بالنقر على هاتفك الذكي بينما هو في جيبك...
إن بحثت على شبكة الأنترنت عن مواضيع تتحدث عن كيفية حماية حاسوبك  و إغلاقه بشكل آمن عندما لا تكون بالقرب منه ، فلا بد أنك ستجد العديد و العديد من المواضيع التي تتحدث عن طرق و آليات فعالة تمكنك من القيام بذلك . لكن دعوني أحدثكم في هذه التدوينة القصيرة المختصرة عن إحدى أسهل تلك الطرق و أكثرها فاعلية ، و التي ستتم بشكل آمن عبر هاتفك الذكي ( أندرويد أو أيفون) الذي طبعا لا يفارقك أينما ذهبت.


+ إقرأ أيضا : كيف تحول مفتاح الفلاش PenDrive الى مفتاح قفل حماية مادي لا يعمل حاسوبك إلا إذا كان موصولا به.

طريقتنا هذه ببساطة ستحول هاتفك الذكي الى مفتاح أمان لا سلكي لا يمكن لحاسوبك أن ينفتح أو يصل أي أحد الى سطح مكتبه أو أي قسم من أقسامه إلا من خلاله.  الشيء الذي سيضيف الى حاسوبك طبقة حماية قوية تغنيك عن حماية باسورد الويندوز ، الذي يسهل كثيرا كسره و تجاوزه.


الخطوات المتبعة للتحكم لا سلكيا في قفل حاسوبك ويندوز / ماك من خلال هاتفك الذكي : أندرويد / أيفون

1 . قبل الخوض في  تفاصيل هذه الطريقة السهلة ، عليك بداية أن تعرف انك في حاجة الى تثبيت تطبيق يدعى Rohos Logon Key على مستوى حاسوبك و هاتفك الذكي . و الذي يسهر على عملية ربطهما معا و تبادل أوامر الإغلاق و الفتح بينهما بشكل آمن و سري.

2 . بعد الإنتهاء من عملية تثبيت التطبيق على حاسوبك  ، قم بفتحه ، و الضغط على خيار Options من واجهته الرئيسية كما يُظهر الفيديو أسفله.

3 . من نافذة الخيارات Options التي ستظهر لك قم بإختيار الإعدادات كما هو موضح في الفيديو أسفله ، ثم اضغط Ok .

4 . بعد ذلك قم بإختيار التحقق عن طريق كود QR.

5 . بعد الإنتهاء من المراحل السابقة قم بتثبيت تطبيق  Rohos Logon Key على هاتفك الذكي ، ثم قم بمسح كود QR عبره. ليتمكن هاتفك من رصد حاسوبك و الإرتباط به.


بعد الإنتهاء من كل الخطوات و الإعدادات السابقة ، سيكون حاسوبك قد ارتبط بهاتفك الذكي من الناحية الأمنية ، و صار بإمكانك  فتحه و إغلاقه عبر هاتفك الذكي بضغطة زر . 
كيف تقوم بحماية حاسوبك ويندوز / ماك بالتحكم في إقفاله لا سلكيا من خلال هاتفك أندرويد / أيفون Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/27/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.