أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بعمل "بنش مارك" Benchmark لحاسوبك ويندوز لإختبار أدائه و قوته

أفضل الأدوات و البرامج التي يمكنكم من خلالها فحص أداء و قوة و جودة حاسوبك و مختلف قطع الهاردوير بداخله ، و مقارنته مع حواسيب و اجهزة اخرى...
 تُعد عملية Benchmark البنش مارك من الطرق و الوسائل الفعالة التي تساعد على المقارنة بين مختلف الأجهزة المطروحة في السوق ، من حيث الأداء و القوة و الجودة ... كما تساعد أيضا على اختبار و معرفة مدى فاعلية و جودة أي جهاز و مكوناته الداخلية بعد خضوعها للعمل المكثف لفترات طويلة من الزمن ، و ذلك عن طريق محاكات مختلف الظروف و الوضعيات التي من الممكن أن يتعرض لها الجهاز أثناء الإستخدام الحقيقي و الفعلي.

كما كل الأجهزة الأخرى ، يمكن أيضا لمستخدمي ويندوز أن يختبروا أداء حواسيبهم و مكوناتها الداخلية، و يخضعوها لعملية البنش مارك Benchmark ، التي ستتيح لهم معرفة مدى قوتها و جودتها وفاعليتها ، عبر مجموعة من الإختبارات لقطع الهاردوير ، و التي تحاكي من خلالها ظروف و بيئات العمل المختلفة ، خاصة تلك القاسية و المتطلبة.

في هذه التدوينة سنقترح عليكم مجموعة أدوات مجانية يمكنكم من خلالها إخضاع حواسيبكم ويندوز ، خاصة تلك العاملة بنظام ويندوز 10 لعملية البنش مارك . فإليكم إذن أفضل 3 برامج مجانية لإجراء عملية Benchmarking لحاسوبكم لإختبار أدائها و قوتها و مقارنتها مع حواسيب و أجهزة أخرى.

#1 UserBenchmark

أحد أفضل برامج ويندوز المخصصة لعمل بنشمارك للحواسيب بشكل كامل . يمكنك من خلاله فحص و اختبار أداء و قوة مختلف قطع الهاردوير بشكل احترافي و فعال ، دفعة واحدة ، او كل واحدة على حده . الشيء الذي يجعل منه الخيار الأول و الأفضل لعمليات "البنش مارك" الشاملة الخاصة بحواسيب ويندوز.

#2 GeekBench

يمكنك من خلال هذا الأداة الرائعة و الشهيرة ، فحص و اختبار أداء و قوة معالج و بطاقة لجرافيك لجهازك و مقارنة النتائج مع مختلف الأجهزة المطروحة في السوق ، و التي تشمل  حتى الهواتف الذكية . مما يعطيك فكرة واضحة عن مدى قدرة جهازك على منافسة قوة و أداء باقي الأجهزة.

#3 Unigine Heaven

يُعد Unigine Heaven أحد أقدم برامج بنش مارك Benchmark الخاصة بقياس اداء المعالج الرسومي GPU لحواسيب ويندوز . و الذي من خلاله يمكن للمستخدمين أخذ صورة واضحة عن مدى قوته و سرعته .  و هو بالرغم من واجهة استخدامه البسيطة و العادية ، إلا أنه يشتغل بشكل مبهر و يقدم نتائج دقيقة يمكن الإعتماد عليها لمعرفة قدرات GPU في حواسيبنا.

#4 3DMark

إن كنت تريد فقط اختبار و قياس  أداء المعالج الرسومي GPU بحاسوبك ويندوز دون أي قطعة اخرى سواه  ، فلن تجد أفضل من هذا البرنامج  ، الذي سيمدك بنتائج هي الأقرب الى الحقيقة .

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تصلح كل أعطال الشبكة في ويندوز 10 بضغطة زر واحدة.
+ كيف تقوم بتعطيل أو تفعيل خاصية Secure Boot في ويندوز 8 ، 8.1 و 10؟
+ ما سبب إصدار حاسوبك لذلك الصوت الغريب المزعج ؟ و ماهي قطعة الهاردوير المسؤولة عن ذلك ؟
كيف تقوم بعمل "بنش مارك" Benchmark لحاسوبك ويندوز لإختبار أدائه و قوته Reviewed by Unknown on 1/29/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.