أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تصلح كل أعطال الشبكة في ويندوز 10 بضغطة زر واحدة

كيف تقوم بإعادة تعيين و ضبط الشبكة بشكل افتراضي - Reset - في ويندوز 10 للتخلص من كل مشاكل إعداداتها و تعريفاتها في خطوة واحدة لا غير...
تظهر بين الحين و الآخر في حواسيبنا ويندوز بعض المشاكل المتعلقة بالشبكة التي تمنعها و تشل قدرتنا على الولوج الى الأنترنت أو حتى الى شبكاتنا الداخلية ، و التي في الغالب لا يكون لها أي علاقة بأي عطل مادي بهاردوير حواسيبنا ، بل يكون السبب المباشر لها بعض التداخلات و الأخطاء على مستوى تعريفات الشبكة و إعداداتها من داخل انظمة التشغيل ويندوز .

+ إقرأ أيضا : كيفية نقل و مشاركة الملفات بين جهازي كمبيوتر عبر الواي فاي WIFI بدون أنترنت أو راوتر.

على عكس أنظمة التشغيل السابقة ، يأتي نظام ويندوز 10 مدمجا بخاصية جديدة تساعد المستخدمين على حل كل الإشكالات المتعلقة بمشاكل الدرايفر و إعدادات الشبكة في حال حصول أي خطأ بها ، أيا كانت الأسباب . و ذلك عن طريق إعادة تعيينها و ضبطها Reset دون الحاجة الى الإستعانة بأي برامج أو إضافات خارجية ، و بضغطة زر لا أكثر.

الخطوات المتبعة لإعادة تعيين و ضبط إعدادات الشبكة و تعريفاتها بشكل افتراضي في ويندوز 10

خطوات إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 جد سهلة و بسيطة ، و لن تاخذ منك الكثير من الوقت . هي ضغطة و احدة و ها أنت ذا قد اتممت العملية بنجاح ، و قمت بحل كل مشاكل شبكتك المفترضة . لذا كلما عليك فعله لتحقيق ذلك بنجاح، هو اتباع الخطوات التالية :

#1 بداية و قبل الخوض في تفاصيل الخطوات ، عليك ان تعرف انك بإعادة تعيينك لإعدادات و تعريفاتها الشبكة بشكل افتراضي ، فإن أي تغييرات قد قمت بها على مستوى شبكتك ، سيتم حذفها و إعادتها الى حالتها الأولى ، و يشمل ذلك تعريفات الشبكة المخصصة التي قمت بتثبيتها .

#2 بما أننا بصدد إحداث بعض التغييرات على مستوى شبكتنا ، فإنه علينا التوجه الى صفحة إعدادات الشبكة من داخل نظام تشغيلنا ويندوز 10 و ذلك من خلال الذهاب في المسار التالي : Settings Network & Internet > Status حيث ستجد خيار network reset .
#3 بمجرد ضغطك على خيار network reset ، سيتم حذف كل التغيرات و الإعدادات المتعلقة بشبكتك و تعريفاتها ، حيث سيتم إعادتها الى مرحلة الصفر الإفتراضية الأولى . بعد ذلك من الممكن أن يتم مطالبتك بإعادة تشغيل حاسوبك .، لذا احرص دائما على حفظ و إغلاق المهام المهمة المفتوحة على حاسوبك قبل الإقدام على تنفيذ هذه الخطوة.

بتنفيذك لهذه الخطوات الخاصة بإعادة تعيين و ضبط إعدادات الشبكة  و تعريفاتها ، ستكون قد حللت كل المشاكل و الأعطال البرمجية المرتبطة بشبكتك التي تمنعك من الولوج الى شبكة الأنترنت ، و التي تكون في الغالب المسبب الرئيسي لكل اعطال الشبكات بنسبة تفوق 90%.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تقوم بتفعيل و إظهار خاصية ماوس اللمس الإفتراضية الجديدة على ويندوز 10.
+ حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء بعد تسجيل الدخول الى سطح المكتب في ويندوز 10.
كيف تصلح كل أعطال الشبكة في ويندوز 10 بضغطة زر واحدة Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/18/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.