أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتفعيل و إظهار خاصية ماوس اللمس الإفتراضية الجديدة على ويندوز 10

تعرّف على خاصية ماوس اللمس الإفتراضية ، الميزة الجديدة التي أدمجتها مايكروسوفت حديثا الى ويندوز 10 و التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين...
لا شك في أن الكل يعرف خاصية لوحة المفاتيح الإفتراضية التي أدمجتها مايكروسوفت منذ سنوات في أنظمة تشغيلها بمختلف إصداراتها ، و ذلك لغرض استخدامها في الحالات الطارئة التي قد لا يتوفر فيها المستخدم على لوحة مفاتيح مادية لأي سبب من الأسباب.

لكن قليل من المستخدمين ممن يعرفون أن مايكروسوفت قد أدمجت ايضا الى آخر إصدارات أنظمتها - ويندوز 10 خاصية ماوس اللمس الإفتراضية virtual touchpad من خلال التحديثات الأخيرة التي حملت إسم  Creators .

فبالرغم من أن البعض قد يستغرب من مدى أهمية  طرح مثل هذه الخاصية خاصة و أنه لا يمكن الإستفادة منها إلا من خلال اللأجهزة التي تأتي مجهزة بشاشات لمسية ، إلا أن هناك الكثير من التطبيقات الغير معدة للعمل مع الأجهزة اللمسية لا يمكن التحكم بها و الوصول الى ما تقدمه من خدمات إلا عن طريق الماوس العادية ، سواء خارجية مادية كانت أو حتى لوحة لمس إفتراضية مثل تلك التي أدمجتها مايكروسوفت الى نظامها ، و التي سنتطرق في موضوعنا هذا إلى كيفية إظهارها.

كيف تقوم بتفعيل و إظهار ماوس اللمس الإفتراضية على ويندوز 10

طريق إظهار الماوس اللمسية الإفتراضية في نسخ ويندوز 10 التي تم استفادتها من تحديثات Creators  جد سهل و بسيط ، كلما عليك فعله  هو الضغط بالزر الأيمن للفآرة (أو ضغطة طويلة بالنسبة للأجهزة اللمسية)  أسفل  شريط المهام ، ثم النقر على خيار Show touchpad button من القائمة التي ستظهر لك . لتظهر لك بعد ذلك أيقونة ماوس اللمس الإفتراضية  أسفل الشاشة  حيث تظهر التنبيهات.
تبدو و تعمل ماوس اللمس الإفتراضية بنفس الطريقة التي تعمل بها أي ماوس عادية ، فهي أيضا تتكون من زرين اثنين : أيمن و أيسر و مساحة فارغة تعمل كلوحة لمس لتحريك مؤشر الماوس.

كما تدعم ماوس اللمس الإفتراضية أيضا العديد من الميزات التي تدعمها لوحات اللمس الحديثة  مثل :  pinch-to-zoom – أو ما يمكن ترجمته الى خاصية القرص لتكبير و تصغير الشاشة ، two-finger scroll .. و كل تلك الخواص التي تدعمها و تقدمها مايكروسوفت  لمختلف أنواع ماوس اللمس..

يمكنكم إدارة و تخصيص ماوس اللمس الإفتراضية الخاصة بويندوز 10 من خلال الإعدادات التي ستجدها في المسار التالي :
Settings>Devices>Touchpad

كيف تقوم بتفعيل و إظهار خاصية ماوس اللمس الإفتراضية الجديدة على ويندوز 10 Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/23/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.