Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تحول مفتاح الفلاش PenDrive الى مفتاح قفل حماية مادي لا يعمل حاسوبك إلا إذا كان موصولا به

بضع خطوات سهلة و بسيطة لحماية متقدمة لحاسوبك من المقتحمين و الفضوليين و ذلك بقفله بمفتاح فلاش لا يمكن لأحد الولوج إليه إلا من خلاله

كثيرة هي الطرق والمواضيع التي ستجدها على شبكة الأنترنت ، و التي تعالج قضية حماية حاسوبك من ولوج الغرباء و الوصول الى ملفاته . و أغلبها تعتمد في منهجيتها على إقفال النظام بباسوورد أو حتى بقفل شبكي Pattern كما هو الحال في نظام التشغيل أندرويد .الشيء الذي ربما لا يقدم حماية متكاملة لحاسوبك ، نظرا لسهولة كشف و تجاوز هذه الباسووردات بالإعتماد على الكثير من البرامج المخصصة لذلك و المتاحة للتحميل المجاني من على الشبكة .

ما سنقترحه في هذه التدوينة لحماية حاسوبك من المقتحمين و الفضوليين ، يختلف تماما عن كل ما قيل . فطريقتنا ببساطة تعتمد على تحويل مفتاح الفلاش PenDrive الى مفتاح حماية و أمان مادي ، لا يستطيع أي أحد الوصول و الدخول الى حاسوبك إلا من خلال وصله بمنفذ اليو اس بي  ، و بمجرد فصله عنه يُقفل حاسوبك بشكل أوتوماتيكي ، و لا يفتح قفله إلا بإعادته إليه . مما يعني حماية متقدمة لحاسوبك و أمانا أكثر .

و لتحقيق ذلك سنعتمد في طريقتنا هذه على استعمال أحد  اكثر البرامج قوة و فاعلية في مجال الحماية و أسهلها استعمالا ، ويدعى Predator ، و التي سيمكننا بكل سهولة من حماية و قفل حاسوبنا بمفتاح فلاش ، لا يفتح إلا من خلاله مع الكثير من الميزات و الخصائص .


مميزات و خصائص برنامج Predator لقفل الحواسيب عن طريق مفتاح الفلاش

- يمكّنك استخدام أي مفتاح فلاش  لقفل و فتح القفل عن حاسوبك
- يمكّنك استخدام مفتاح فلاش واحد لحماية أكثر من حاسوب (مثلا : حاسوب البيت ـ المكتب....)
- من خلاله يمكنك حماية أكثر من حساب مستخدم من على حاسوب واحد ، كل واحد له إعداداته و له مفتاحه الخاص
- من خلاله يمكنك عمل جدولة زمنية ، تضبط من خلالها الأوقات و المدد الزمنية المسموح بها لكل مستخدم
- لحماية أكثر يقوم البرنامج بشكل مستمر بتغير كود فتح القفل الموجود على الفلاشة ، وذلك لحماية حاسوبك من الإقتحام في حالة ما إذا تم نسخه
- يقوم بتسجيل كل الأحداث التي جرت على حاسوبك في غيابك ، لكشف محاولات الإقتحام...

كيف تحول مفتاح الفلاش إلى قفل حماية لحاسوبك لا يفتح إلا من خلاله

 - بداية قم بتحميل برنامج Predator USB  من الموقع الرسمي للبرنامج .ثم قم بتثبيته و فتحه من على حاسوبك .

1 - عند فتح البرنامج  لأول مرة سيطالبك بضبط بعض الإعدادات. قم بوصل مفتاح الفلاش بمنفذ يو اس بي بحاسوبك و قم بإدخال و وضع الباسوورد ثم اضغط OK.

2 - بعد الإنتهاء من مرحلة وضع الباسوورد . افتح صفحة إعدادات البرنامج و ذلك بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونته أسفل الشاشة ،قرب الساعة ، ثم اختر Preferences.

3 - من صفحة الإعدادات Main Option ، قم بضبط الإعدادات بما يناسبك ، بحيث Read Interval هي المدة الزمنية التي يقفل فيها حاسوبك مباشرة بعد نزع الفلاشة منه . ينصح بترك الإعدادات كما هي .
لتكون بذلك قد انهيت كل خطوات إعدادات البرنامج ، و ليكون بذلك حاسوبك محميا بشكل كامل . فبمجرد نزع مفتاح الفلاش من عليه  ستظهر لك صفحة سوداء تتوسطها نافذة تطالبك بإدخال الباسوورد مع تحذير بأنه سيتم إعلام مدير الجهاز بأي محاولة اقتحام . وفي حالة إن لم يتم إدخال الباسوورد الصحيح فإن شاشة الحاسوب تغلق وتتحول الى اللون الأسود مع رسالة تُعلمك بفشل الولوج .
كيف تحول مفتاح الفلاش PenDrive الى مفتاح قفل حماية مادي لا يعمل حاسوبك إلا إذا كان موصولا به Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/08/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.