أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن جوجل تعاقب تطبيقات اندرويد الضعيفة الجودة الموجودة على متجرها بلاي ستور

للحفاظ على جودة و فاعلية التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي ستور ، الآن صار غير مسموح للتطبيقات الخردة الضعيفة بالظهور عليه . و هاهي المعاير المعتمدة في ذلك !
بعكس أبل ، تسمح جوجل لمختلف المطورين بإضافة ما شاؤوا من تطبيقات الى متجرها بلاي ستور بكل حرية و دون أدنى قيود تذكر . الشيء الذي كان له الأثر السلبي على جودة و فاعلية التطبيقات المضافة إليه على المدى البعيد ، حتى أصبح المتجر ممتلئا بالكثير من التطبيقات الخردة الغير آمنة التي لا ترقى الى تطلعات المستخدمين . و التي أصبحت تؤثر سلبا على التطبيقات العالية الجودة ، التي لم تعد مرئية بسبب هذا الكم الهائل من التطبيقات الذي لا يمكن التمييز فيه بين الصالح و الطالح.

 و كخطة دفاعية لتفادي كل الإشكاليات المتعلقة بجودة التطبيقات و فاعليتها على متجرها بلاي ستور ، قررت جوجل تبني استراتيجية جديدة في التعامل مع التطبيقات المرفوعة على متجرها ،  و ذلك بتسطير مجموعة من الشروط على أي تطبيق يريد الظهور أو حتى التواجد على متجرها إحترامها ، قبل السماح له بذلك أهمها : الثبات و الإستقرار ، كفاءة الطاقة...

بالرغم من تغيير جوجل من استراتيجيتها السابقة المتسامحة جدا ، إلا انها مع كل هذه التشديدات لا زالت تبقى أكثر تسامحا و بكثير من طريقة تعامل أبل مع التطبيقات المرفوعة على متجرها و التي جعلت منه بفضل تشددها فضاء مهجورا يتحاشاه المطورون قدر الإمكان .

الإستراتيجية الجديدة التي تنوي جوجل التعامل بها مع تطبيقات اندرويد المتواجدة على متجرها تهدف من ورائها الرفع من جودتها ، و حث المطورين على الإجتهاد و التركيز اكثر على نقاط أخرى تتعدى مسألة عمل التطبيق فقط مثل : سرعة الإستجابة ، و الأمن و الثبات ... الشيء الذي إن لم يكن فإنه يؤثر سلبا على عمل نظام التشغيل ككل ، و يجعل من العمل على بيئة اندرويد التي يستخدمها أزيد من 3 بليون مستخدم عملا غير مريح.

المعايير المعتمدة من طرف جوجل للتحقق من جودة أي تطبيق

للتحقق من عمل أي تطبيق مرفوع على متجرها بشكل جيد و إحترامه للشروط الجديدة المعتمدة ، تقوم جوجل بفحصه جيدا و استقبال العديد من المعلومات حوله وفق معايير محددة منها :
+ معيار عدم الإستجابة
+ معدل الفشل
+ مدى بطء الإستدعاء
+ تجمد الشاشة
+ مدة شغل التطبيق للجهاز..

بإستخدام هذه المعايير و المعلومات ، ستحاول جوجل إيجاد التطبيقات التي لها معدل أقل من 25 % و منعها من الظهور على متجرها جوجل بلاي ستور الذي تقدر عدد التطبيقات التي يحتويها بالملايين.

الآن جوجل تعاقب تطبيقات اندرويد الضعيفة الجودة الموجودة على متجرها بلاي ستور Reviewed by l on 5/23/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.