أخبار الانترنت

فورماتيكا

أبل تعترف بأن ويندوز 10 لوحده أكثر شعبية ب 4 مرات من ماك بكل اصداراته

عملاق التقنية أبل يعترف بتجاوز شعبية نظام ويندوز 10 لمنصته ماك بما يفوق 4 مرات....
أعلنت شركة أبل مؤخرا انها لا تنوي طرح أي ترقية لحاسوبها ماك برو Mac Pro هذا العام . لكنها تعمل حاليا على نسخة جديدة مبتكرة منه ، من المتوقع أن تصل الى الأسواق العام المقبل.

كما شاركت أيضا الشركة بعض من بيانات معاملاتها التجارية المتعلقة بحواسيبها ماك التي جائت مثيرة للإهتمام ، و صادمة في بعض الأحيان . حيث اعترف Phil Schiller - النائب الأول لرئيس قسم التسويق بأن عدد مستخدمي منصة ماك يصل حاليا الى 100 مليون مستخدم . و أن نسبة مبيعات حواسيبها المكتبية مقارنة بحواسيبها المحمولة يبلغ 20 % .

مقارنة بالأرقام التي كانت قد كشفت عنها مايكروسوفت العام الماضي و التي أعلنت من خلالها أن عدد مستخدميها نظامها ويندوز 10  لوحده قد وصل الى 400 مليون ، فإن نسبة شعبية نظام ويندوز 10 لوحده  تتجاوز شعبية كل إصدارات منصة ماك مجتمعة بما يعادل أربع مرات .

مع الأخذ بعين الإعتبار أن إعلان مايكروسوفت جاء قبل إعلان أبل ب 6 أشهر ، مما يعني بالتاكيد أن الكثير من المعطيات قد تغيرت لصالح مايكروسوفت، حيث سيكون نظامها الجديد ويندوز 10 قد ربح الكثير من المستخدمين الجدد الذين سيزيدون من نسبة شعبييته مقارنة بمنصة ماك.

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا أندرويد يهزم ويندوز و يتربع على عرش أكثر الأنظمة استخداما و لينكس للأسف في ذيل اللائحة.
+ ما هي وضعية الإيقاف الأفضل للاب توب : Sleep ، Shut down ، Hibernate ؟
+ لماذا تطالبنا انظمة ويندوز بإعادة تشغيل حواسيبنا بعد تثبيت التحديثات و بعض البرامج عكس لينكس و ماك ؟
أبل تعترف بأن ويندوز 10 لوحده أكثر شعبية ب 4 مرات من ماك بكل اصداراته Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/11/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.