أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا أندرويد يهزم ويندوز و يتربع على عرش أكثر الأنظمة استخداما و لينكس للأسف في ذيل اللائحة

بعد سنوات من السيطرة الكاملة على سوق أنظمة التشغيل ، اندرويد و لأول مرة في التاريخ يُطيح بويندوز و يتجاوزه من حيث نسبة الإستخدام ، في حين لينكس يحصل على آخر تصنيف ، أقل بكثير حتى من الأنظمة الغير معروفة...
منذ زمن طويل و ويندوز يتربع على عرش أكثر انظمة التشغيل استخداما ، متجاوزا بذلك كل منافسيه بمراحل عديدة لم يستطع أحد منها تجاوزها، حتى أن الكثيرمن المستخدمين لم يعتقدوا يوما أنه سيأتي من يسقطه عن عرشه . الشيء الذي قد تم  وحدث فعلا ، حيث أعلنت شركة StatCounter المتخصصة في تتبع بيانات المواقع أنه و لأول مرة استطاع نظام تشغيل جوجل اندرويد تجاوز نظام ويندوز من حيث نسبة الإستخدام على شبكة الأنترنت.

بالرغم من أن الفرق بين نسب الإستخدام على الأنترنت بين اندرويد و ويندوز لم تتجاوز 0.02% ، حيث وصل أندرويد الى نسبة 37.93%  في حين وصل ويندوز الى نسبة 37.91% . إلا أن هذا التجاوز الطفيف يُعد أمرا غير مسبوق و يحدث لأول مرة منذ إطلاق نظام ويندوز ، الشيء الذي اعتبره الكثير من المراقبين إشارة واضحة لبداية نهاية ويندوز كأكثر انظمة التشغيل استخداما على الإطلاق.
بالنسبة لنسب الإستخدام على الشبكة المعتمدة في هذه المقارنة ، فقد تم حسابها من طرف StatCounter  بالإعتماد على البيانات المتوصل بها من مختلف الخدمات التي تقدمها الشركة. مع الأخذ بعين الإعتبار نوعية الاجهزة المستخدمة مثل الحواسيب المكتبية و المحمولة ، الحواسيب اللوحية و الهواتف الذكية .

أما عن انظمة التشغيل الأخرى ، خاصة تلك المملوكة لأبل مثل iOS و ماكوس فلم تتجاوز نسبة استخدامها على الشبكة 13.09% و 5.17% ، لتحتلا بذلك المرتبة الثانية و الثالثة . إلا أن أكثر النتائج الصادمة في التقرير كله هي تلك المتعلقة بالأنظمة المبنية على لينكس ، التي  لم تتجاوز نسبة استخدامها مجتمعة 0.75% ، أقل بكثير حتى من الأنظمة الغير معروفة و التي وصلت نسبة استخدامها 3%.

أخيرا أندرويد يهزم ويندوز و يتربع على عرش أكثر الأنظمة استخداما و لينكس للأسف في ذيل اللائحة Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.